حصاد السنة.. أفضل 4 أفلام إماراتية في عام 2018

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 19:11:50
حصاد السنة.. أفضل 4 أفلام إماراتية في عام 2018

شهد عام 2018 تطورا كبيرا بالنسبة للسينما الإماراتية، وقدم الفنانين الإماراتيين خلال العام واحدة من أفضل التجارب السينمائية على مستوى الفكرة والسيناريو والأداء، وهو ما انعكس بدوره على تطور السينما الإماراتية بشكل عام، ومشاركتها في العديد من المهرجانات والمحافل الدولية خلال عام 2018، وانتجت السينما الإماراتية ما يقرب من 10 أفلام خلال العام الماضي وهو رقم جيد جدا مقارنة بالسنوات السابقة.
ومن أهم الأفلام الإماراتية التي عرضت بعام 2018 "شباب شياب"، وطرح الفيلم في دور العرض العربي كأول فيلم روائي خليجي يعرض في الصالات السعودية، ومن إخراج ياسر الياسري، وبطولة مرعي الحليان، وعبدالله الجنيبي ومنصور الفيلي، وسلوم حداد، وسعد الفرج.
فيلم "عاشق عموري"، وهو أكثر الأفلام الإماراتية مشاركة في المهرجانات السينمائية حول العالم، وشارك فيما يقرب من 14 مهرجاناً سينمائياً حول العالم، وحصد 5 جوائز.
وتدور أحداث الفيلم حول أحلام طفل إماراتي، تعلق بنجم العين والمنتخب الوطني عمر عبدالرحمن "عموري"، وكافح حتى يصبح نجماً مشهوراً يشار إليه بالبنان مثله.
فيلم "كيمرة" الذي فاز في الدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي بجائزة أفضل إخراج لفيلم طويل ضمن فئة "المهر الإماراتي" في 2017، ومن سيناريو وإخراج وإنتاج المخرج الإماراتي عبدالله الجنيبي.
فيلم "وصلنا ولا بعدنا" وهو الفيلم الوحيد الذي استقبلته دور العرض التجارية لمخرجة إماراتية هذا العام، الفيلم فكرة وإخراج عائشة الزعابي، وهو أول تجربة لها في الأفلام الروائية الطويلة.