النجمة ماجدة الرومي تستعد لحفلها الغنائي الأول بالسعودية

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 18:29:14
النجمة ماجدة الرومي تستعد لحفلها الغنائي الأول بالسعودية
تستعد النجمة اللبنانية ماجدة الرومي لحفلها الغنائي الأول بالمملكة العربية السعودية المقرر إحيائه بعد غد في مدينة العلا بالمملكة، وسيصدح صوت الرومي، في منطقة تحتضن صخورا نقش عليها "الأنباط" وهم من السكان القدماء لشمال الجزيرة العربية وجنوب الشام من عام 100 إلى 37 قبل الميلاد، ويوجد بالمكان مقابر ضخمة وكتابات لا تزال واضحة المعالم حتى اليوم. 
ويعتبر حفل ماجدة الرومي هو واحد من سلسلة حفلات ونشاطات ستشهدها محافظة العلا بشكل أسبوعي وصولا إلى العاشر من شهر فبراير 2019، وأطلق على هذه الفعاليات اسم "شتاء طنطورة". 
وكلمة "طنطورة" تعني الساعة الشمسية القديمة والتي تحتضنها بلدة العلا القديمة، استخدمها سكان المنطقة على مدى مئات السنوات لمعرفة الوقت وتبدّل الفصول.
جدير بالذكر أن الفنان السعودي محمد عبده افتتح مهرجان "شتاء طنطورة" في 20 ديسمبر الجاري، وسيختتمه الفنان العالمي ياني يوم 10 فبراير العام المقبل، وما بين حفلي الإفتتاح والختام، حفلات غنائية لكبار الفنانين العالميين في نهاية كل أسبوع. 
بالإضافة إلى ذلك، ستشهد محافظة العلا عرضا للمناطيد، وعرضا آخر للأحصنة العربية فضلا عن مجموعة كبيرة من النشاطات من بينها جولات في السوق العتيق والتعرف إلى الفنون القديمة، وجولات على مختلف المواقع الأثرية في المحافظة. كما ينتظر محبي مراقبة النجوم مشاهد رائعة في المساء. 
"شتاء طنطورة" هو واحد من نشاطات ثقافية متعددة تشهدها المملكة منذ فترة، وهي تقع ضمن "الرؤية 2030" التي وضعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وتم إطلاقها بمباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان نهاية شهر أبريل من العام 2016.