خبيرة تكشف مدى وعي مبارك أثناء إدلائه بشهادته أمام المحكمة

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 19:10:11
خبيرة تكشف مدى وعي "مبارك" أثناء إدلائه بشهادته أمام المحكمة






أكدت خبيرة لغة الجسد، رغدة السعيد، أن كلام الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، أمام هيئة المحكمة بقضية محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، يتسم بالوعي، ولغة جسده تتسق وكلامه بالرغم من تقدم عمره الواضح.
وأضافت رغدة السعيد، في سلسلة تغريدات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي، أن نبرة صوت مبارك ثابتة، واستخدم الإيماءات بالذقن والرأس بشكل موفق، مشيرة إلى أن استعماله اليد اليمنى في إجابته يعطي تأكيد قتل رجال الشرطة في رفح.
وكتبت: "طبعا السن يخفي تعبيرات الوجه، ولكن نبرة الصوت ثابتة، واستعمل إيماءات الموافقة بالذقن والرأس في بقية الإجابات، اليد الشمال بالرغم من وجود رعشة بسيطة فيها، إلا أن إجاباته باستخدامها كانت بكفة اليد".
وأضافت رغدة: "لما قال معنديش معلومات عن التخريب لأنها كانت هيصة وأشار بيديه الاثنان، وعي تام واتساق لغة الجسد مع الكلام، واستعمال اليد اليمين في إجابته على تأكيد قتل رجال الشرطة في رفح، ورفعها باتجاه الصد.. زيادة تأكيد"، مضيفة: "لما اتسأل عن حاجات كتير وقال معرفش نظرة العين كانت للأسفل، ولكنه كان يرفع نبرة الصوت، أن المواضيع كانت تصله عامة وليست مفصلة بعدد أو أسماء الفاعل".