محمد زمام ينفى الأخبار الكاذبة بشأن وجود دراسة حول البنك والمالية

الخميس 27 ديسمبر 2018 22:24:00
" محمد زمام " ينفى الأخبار الكاذبة بشأن وجود دراسة حول البنك والمالية

نفى محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد زمام، الأخبار الكاذبة المتداولة بشأن وجود دراسة أو تقارير عن صندوق النقد الدولي حول البنك والمالية..مؤكداً إن الجهات المروجة للشائعات تضر بجميع مواطني البلاد.
وقال محافظ البنك، "إن النتائج الختامية لزيارة خبراء صندوق النقد الدولي الخاصة باليمن، أكدت ان البنك المركزي اليمني عمل على إتباع سياسات اقتصادية متميزة تدعمها مساعدات المانحين تساهم في تخفيف الأزمة الإنسانية على المدى القصير".
وأضاف زمام في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، "أن فريق خبراء الصندوق انهى الزيارة الأولى لبعثة السياسات المالية التابعة لصندوق النقد الدولي بشأن اليمن، منذ يونيو عام 2014م، في ديسمبر الحالي بإقرار المراجعة الدورية العادية كل ثلاثة أشهر".
وأشار محافظ البنك المركزي محمد زمام، إلى ان تقرير زيارة الخبراء منشور على موقع البنك على شبكة الانترنت وبإمكان الجميع العودة إليه.
وأكد زمام أن البنك المركزي يعمل بكل طاقته من خلال حساباته المراسلة والمتاحة له من حسابات البنك الفدرالي الأمريكي إلى جميع البنوك العربية وغيرها..لافتاً الى ان البنك عمل البنك على توفير القدر الكافي من المعلومات عن العمليات المالية والاقتدار الذي ينفذه من عدن جميع العمليات المالية المحلية والخارجية، وإعداد التقارير الاقتصادية لتحقيق الشفافية المطلوبة.
وكان فريق من صندوق النقد الدولي برئاسة ألبرت ييغر، قد ناقش مؤخراً مع البنك المركزي اليمني التطورات الأخيرة والتدابير الاقتصادية التي من شأنها كسر حِدة الأزمة الإنسانية في عام 2019.