التسلسل الزمني لاختراق مليشيات الحوثي الهدنة في اليمن (تفاصيل)

الجمعة 28 ديسمبر 2018 03:25:00
التسلسل الزمني لاختراق مليشيات الحوثي الهدنة في اليمن (تفاصيل)

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية انتهاك كافة الاتفاقيات من خلال خرق الهدنة في اليمن.

وتستهدف الميلشيات مواقع ألوية العمالقة والقوات المشتركة ومنازل المواطنين بقذائف الهاون والمدفعية والأسلحة المتوسطة.

وقال الناطق الرسمي لألوية العمالقة مأمون المهجمي إن مليشيات الحوثي مستمرة في اختراق الهدنة حتى في ظل وجود اللجنة الدولية لمراقبة وقف إطلاق النار .

وأضاف المهجمي أنه وبشكل يومي يتم تسجيل عشرات الخروقات التي تقوم بها مليشيات الحوثي دون احترام للاتفاق الذي وقعت عليه المليشيات في السويد .

وبحسب لجنة الرصد والمراقبة التابعة لقوات ألوية العمالقة فقد تم رصد الاختراقات التالية في مدينة الحديدة ومديرية الدريهمي وبيت الفقيه والتي جاءت كالآتي:-

ففي الساعة 8:15 صباح الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2018 قامت مليشيات الحوثي بإطلاق النار على مواقع قوات اللواء الثاني عمالقة شرق مدينة الحديدة ما أدى إلى إصابة أحد أفراد اللواء الثاني عمالقة بجروح.

وفي الساعة 8:25 صباح الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2018 أطلقت مليشيات الحوثي ثلاث قذائف مدفعية على شرق مدينة الدريهمي بشكل عشوائي.

وفي الساعة 8:30 صباح الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2018 استهدفت مليشيات الحوثي مواقع لواء الزرانيق بقذائف الهاون بشكل مكثف.

وفي الساعة 16:00 عصر الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2018 قام حوثي بقنص المواطنة عائشة عمر المرزوقي في منطقة الجاح مديرية بيت الفقيه وتم إسعافها إلى مستشفى الدريهمي لتلقي العلاج.

وفي منطقة الجبلية جنوب التحيتا كانت خروقات المليشيات كالآتي:-

فعند الساعة 08:00 صباح الأربعاء 26 ديسمبر 2018 قامت مليشيات الحوثي بإطلاق النار على مواقع ألوية العمالقة من سلاح معدل واستهدفت مواقع العمالقة بأسلحة عيار 23. و 14.5 وعند الساعة 10:50 صباح الأربعاء 26 ديسمبر 2018 قامت مليشيات الحوثي بإطلاق النار على مواقع العمالقة شرق الجبلية.

وفي حيس قامت مليشيات الحوثي عند الساعة 08:00 صباح الأربعاء 26 ديسمبر 2018 بإطلاق النار على ألوية العمالقة ومنازل المواطنين من اسلحة متوسطة وقذائف الهاون وعند الساعة 10:00 أطلقت مليشيات الحوثي قذيفة آر بي جي وسقط جرحى من أفراد اللواء السابع عمالقة.

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، استمرار المليشيات الحوثية الموالية لإيران، في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة على الساحل الغربي للبلاد.

ورصد التحالف العربي الانتهاكات الحوثية لاتفاق وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن الخروقات التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية بلغت 29 خلال الـ24 ساعة الماضية.