باحث سعودي يُوجه 5 رسائل هامة لتركي آل الشيخ (تفاصيل)

السبت 29 ديسمبر 2018 00:29:04
باحث سعودي يُوجه 5 رسائل هامة لتركي آل الشيخ (تفاصيل)
وجه الباحث السعودي بدر العامر، لرئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، عدة رسائل هامة، بعد صدور أوامر ملكية جديدة بالمملكة.
وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "أعتقد أن التحدي الأكبر الذي سيواجه معاليه في مهمته في صناعة الترفية في المجتمع السعودي هو قضية الإبداع الذي يفرز حالة خاصة من الترفيه بوسائل متوافقة مع جميع شرائح المجتمع ، وهذه مهمة تتجاوز النماذج النمطية والمستهلكة في صناعة الترفيه المقبول" .
وتابع: "المجال الترفيهي الذي أستطيع أن اتحصل عليه من غير جهود الهيئة لا يعتبر إضافة مهمة ، فالأغاني والحفلات والمصارعة وغيرها متوافرة في وسائل كثيرة ومجانية ، ويستطيع الإنسان الحصول عليها دون حاجة لحصور مناسبة أو دفع تكاليف وخاصة في زمن الانفتاح وتقنيات التواصل ووسائله".
 وواصل: "هذا مثل من يظن أنه سيبدع في إنشاء قناة تجلب المتابعين بشراء مسلسلات لعادل إمام أو غيره بعشرات الملايين ، بينما المسلسلات مبثوثة على قارعة الطريق في فضائيات تاريخية مهمتها صناعة الدراما ، فماهو الأبداع حين يكون مهمتك شراء مادة وبثها في قناتك دون أن يكون لك بصمتك الخاصة ؟".
واستطرد: "إننا بحاجة في السعودية إلى توسيع مفهوم الترفيه  من خلال انتشال مدننا من ظاهرة التلوث البصري في ميادين المدن ،والحدائق العامة ،وإحداث فعاليات تجمع بين الترفيه وبين الإفادة والمتعة ،والحرث في الميز النسبية التي تتمتع بها بلادنا لنتحول إلى صناعة الترفيه بدلاً من استهلاكه
واختتم: "أخيراً كلنا أمل في معالي المسشتار تركي أن نرى في بلادنا ترفيها يتوافق مع تطلعات مجتعمنا ، وتكون بلادنا مستقطبة للآخرين في ميادين الترفيه ووسائله المبتكرة .. داعياً له بالتوفق والسداد والنجاح في مساعيه".