صحف الخليج ساخرة: الحوثي ينسحب ويسلم الحديدة للحوثي أيضاً

الأحد 30 ديسمبر 2018 13:01:14
صحف " الخليج " ساخرة: الحوثي ينسحب ويسلم الحديدة للحوثي أيضاً


سلطت الصحف الخليجية اليوم الأحد، الضوء على العديد من القضايا في الشأن اليمني على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية.
وقالت صحيفة "اليوم" السعودية إن بعض الإحصائيات الاستقصائية أظهرت أن ميليشيا الحوثي قد جندت أكثر من 18 ألف طفل للقتال خلال الفترة من 2014 وحتى 2018.
وأضاف أن ذلك ظهر جلياً من خلال الصور التي تبثها وسائل الإعلام المختلفة، حيث شكل الأطفال طيفاً واسعاً من أطياف الحرب الحوثية، رغم كل ما يصدر عن المنظمات الحقوقية التي تدافع عن الطفولة، وتطالب بجعلها بمنأى عن الحروب والنزاعات.
فيما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مصدر في الحكومة الشرعية إن ميليشيا الحوثي تحاول التلاعب بالاتفاق الذي ينص صراحة على تنفيذ متزامن بفتح الطرق لقوافل الإغاثة وتسليم الميناء للسلطات اليمنية القانونية، ساخراً من الإعلان عن تسليم الميناء لما سمي قوات خفر السواحل، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي تقوم بتسليم الميناء لنفسها بعد إلباس عناصرها زياً عسكرياً.
وأوضحت الصحيفة أن مليشيا الحوثي واصلت خروقاتها لاتفاق السويد، بينما دمر الدفاع الجوي السعودي أمس، صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيا باتجاه نجران. 
بدورها أبرزت صحيفة "العربي الجديد" نفي الحكومة "انسحاب" الحوثيين من ميناء الحديدة غربي البلاد، ووصف مسؤولون فيها ما جرى بـ"المسرحية".
ونقلت الصحيفة عن وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني قوله إنه "بعد مرور 15 يوماً من اتفاق السويد بات واضحاً عدم جدية مليشيا الحوثي الإيرانية في تنفيذ التزاماتها".
وأضاف "مسرحية تسليم المليشيا ميناء الحديدة لعناصر تابعة لها بقيادة عبد الرزاق المؤيد، مؤشر للانقلاب الحوثي على مضامين وروح الاتفاق وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".