لصور: الهلال الأحمر الإماراتي أعاد الحياة لجامعة عدن

الأحد 30 ديسمبر 2018 21:43:00
لصور: الهلال الأحمر الإماراتي أعاد الحياة لجامعة عدن
تقدم الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن بالشكر الكبير للهلال الأحمر الإماراتي الذي أسهم في عودة الحياة للجامعة بعد أن طالتها يد الدمار الحوثية ، موضّحاً إن الدعم شمل مختلف الجوانب من ترميم المباني وتاثيث المختبرات والمكاتب وتمويل الأنشطة التعليمية والاجتماعية التي تنفذها وترعاها الجامعة .
وقال لصور إن السنة التمهيدية المعمول بها في جامعة عدن، والكثير من الجامعات حول العالم ، الهدف منها تهيئة الطالب للدخول في التخصص بمعرفة واستعداد علمي تؤهله للاستمرار والتفوق .
وأوضح الخضر في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة "الغد المشرق" ضمن برنامج "استديو عدن " أن عمادة الكليات ورئاسة الجامعة لاحظت إن نسبة النجاح في الدور الأول لم تتعد  40% وهذا مؤشر على أن الطالب القادم من الثانوية غير جاهز لخوض العملية التعليمية في الجامعة ، فكان لزاماً العمل بنظام السنة التمهيدية ، حيث أحدث العمل بها تحسناً كبيراً .
كما عرّج رئيس جامعة عدن على جملة من القضايا الأساسية المتصلة بالعملية التعليمية وعلاقة الجامعة بالمجتمع منها عدم قدرة الجامعة على مجاراة التدفق الكبير عليها من مختلف محافظات البلاد ، وضعف الميزانية التشغيلية .
وبشّر رئيس الجامعة بصدور قرار  بتاسيس كليّة للإعلام نتيجة لحاجة المجتمع لهذا التخصص وبعد أن أصبح قسم الإعلام الحالي غير قادر على استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب .
 برنامج استديو عدن يعدّه ويقدّمه صلاح العاقل  ويبث الساعة 9:30 بتوقيت اليمن 
ويعاد بثّه في الأوقات التالية :
الأحد : الساعة 10:55 صباحاً .
الإثنين : الساعة 1:30 ظهراً .
الأربعاء : الساعة : 10:30 مساءاً .