جميح يكشف فضيحة جديدة لعبدالملك الحوثي

الاثنين 31 ديسمبر 2018 21:28:04
جميح يكشف فضيحة جديدة لعبدالملك الحوثي

علق المحلل السياسي، محمد جميح، اليوم، على ما نشرته وكالة أسوشييتد برس، بشان سرقة المعونات الغذائية المقدمة لمحتاجيها في اليمن تسرق وتختفي في المناطق التي تسيطر عليها الشرعية، غير أن اختفاءها وسرقتها في مناطق سيطرة الحوثيين أكبر.

وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "فيما يدعي عبدالملك الحوثي وأخوه يحيى الطهارة من الفساد والبراءة من اللصوصية، يتضح أن وزارة التربية الحوثية التي يديرها يحيى الحوثي تضع أسماء وهمية لاستلام معونات برنامج الغذاء العالمي-حسب أسوشييتد برس- من أجل سرقة المعونات التي يخزنها الحوثيون في مخازن الوزارة".

وقالت الوكالة، إن ١٥ ألف سلة غذائية مخصصة لأسر الطلبة الفقراء في صنعاء شهرياً، يتم السيطرة عليها من قبل الحوثيين وبيعها في السوق السوداء أو صرفها لمسلحي الجماعة

وتابعت: "أشخاص على علاقة ببرنامج الغذاء العالمي يرفضون الإفصاح عن أسمائهم (في الحديث عن نهب الحوثيين للمعونات الغذائية)، خوفاً من إغلاق الحوثيين لمكاتب برنامج الغذاء، أو رفضهم منح تأشيرات دخول الموظفين إلى اليمن".

وواصلت الوكالة: "مسؤول كبير في الأمم المتحدة، تحدث عن دعم غذائي كبير يصل إلى اليمن، لكنه يسرق، وأضاف أنه لولا الفساد الذي يشوب قطاع الإغاثة لما كانت هناك مجاعة".