مراقبون عن التعديلات الجديدة: هادي سلم تعز رسمياً للإخوان

الثلاثاء 1 يناير 2019 00:25:00
مراقبون عن التعديلات الجديدة: هادي سلم تعز رسمياً للإخوان

ألقت تعيينات الرئيس عبدربه منصور هادي، قبل قليل، صدى واسعاً في الأوساط اليمنية والجنوبية، حيث أعتبرها الكثيرون تصب في مصلحة حزب الإصلاح الذراع السياسي للإخوان باليمن.
وعين هادي محافظاً جديداً لتعز وهو نبيل عبده شمسان القدسي، أحد القيادات المنتمية لحزب الإصلاح اليمني، الذي تقلد منصب وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة المحاصصة، التي ترأسها باسندوة منذ أواخر العام 2011 وحتى 2014.
كما عين اللواء سمير الصبري قائدا لمحور تعز، وهو أيضا أحد القيادات المحسوبة على حزب الإصلاح الجناح السياسي لجماعة الإخوان باليمن، وقد تم تعيينه من سابق قائدا لقوات الاحتياط في العام 2016.
ويرى مراقبون، أن قرارات اليوم تعد تسليماً رسمياً لمحافظة تعز، لجماعة الإخوان الممثلة بحزب الإصلاح.
وبحسب المراقبون، فإنه قبل أشهر من اليوم حاصرت ميليشيات إخوانية، محافظ تعز أمين أحمد محمود، في مقر شركة النفط، وطوقت منزله.
وأطلق حينها المحافظ نداء استغاثة لدول التحالف العربي، لوقف اعتداءات الحزب عليه، بعد محاصرته في مقر شركة النفط وتطويق منزله من قبل مئات المسلحين التابعين لحزب الإصلاح، تساندهم عشرات الآليات العسكرية.
ويبدو بأن قرارات اليوم الإثنين، تصب في ذات التوجه الذي يحاول حزب الأصلاح الوصول اليه منذ أشهر .
وفي أول تعليق على القرارات ، قال الكاتب والمحلل السياسي هاني مسهور على تويتر : "‏باختصار.. الرئيس هادي يسلم ‎إخوان اليمن محافظة تعز رسمياً".