خط أحمر: الحوثيّون وقّعوا 370 اتفاقاً..لم ينفّذوا منها واحدا

الثلاثاء 1 يناير 2019 03:42:00
خط أحمر: الحوثيّون وقّعوا 370 اتفاقاً..لم ينفّذوا منها واحدا

قال المحلل السياسي منصور صالح، إن المليشيات الإنقلابية وقّعت 370اتفاقاً مع جهات محلّية ودولية، ولكنها لم تلتزم بتنفيذ اتفاق واحد منها .

واستعرض منصور مسيرة المليشيات من كهوف مران حتى وقتنا الحاضر، التي اتسمت بنقض العهود والبحث عن الذرائع للتملّص مما التزمت به ، مستشهدا بما أقدمت عيه مؤخرا من إطلاق المخطوفين لديها وبينهم (16 ) من الطائفة البهائية، الذين اختطفتهم المليشيات، ورفضت إطلاق سراحهم بذريعة أنهم محتجزين على ذمّة قضايا جنائية .

جاء حديث منصور صالح، في حلقة ضمن برنامج ( خط أحمر ) الذي يعدّه ويقدّمه عبدالله إسماعيل، وبثته قناة الغد المشرق مساء اليوم الإثنين .

وخصصت الحلقة، لقراءة الواقع العسكري والسياسي بعد إصرار المليشيات على الاستمرار في ارتكاب الخروقات العسكرية ، شارك فيها كل من :

الخبير الاستراتيجي في مركز الأهرام للدراسات بشير عبدالفتاح، الذي أوضح أن لجوء المليشيات الإنقلابيّة الحوثيّة لخيار السلام اضطراري بفعل وضعها العسكري المنهار بالحديدة ، منتقدا أداء الأمم المتحدة تجاه اليمن لأسباب عدّة بينها مساواة المنظمة الدولية بين الشرعية والانقلابيين ، وكذا التراخي في تنفيذ القرارات السابقة وبالذات القرار 2216 الذي صدر تحت البند السابع ، في حين أن القرار الجديد صدر تحت البند السادس ، واصفا الدور الأممي في اتفاق السويد بأنّه كان مقتصرا ومرتكزا على المعالجة الإحتفاليّة السياسية فقط .

شارك في الحلقة كذلك اللواء عبدالله القحطاني الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي الذي تساءل عن أسباب السلوك الأممي المتراخي إزاء عنجهية وصلف الانقلابيين ، الذين لا هم لهم إلا تنفيذ المشروع الإيراني العابر لحدود الأوطان على حساب معاناة الشعب المغلوب وعلى حساب استقرار المنطقة عموماً .

وبثت الحلقة مساء الإثنين، كما يعاد بثها في الأوقات التالية، الثلاثاء 2:30 فجرا + 10:00 صباحا،الخميس 11:55 صباحا .