الحوثي يتجاهل اتفاقية تبادل الأسرى.. ويقدم بهائي للمحاكمة

الثلاثاء 1 يناير 2019 03:54:00
الحوثي يتجاهل اتفاقية تبادل الأسرى.. ويقدم بهائي للمحاكمة

تستمر مليشيا الحوثي الانقلابية، في تجاهل اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرياً والمحتجزين من الطرفين، ويواصل التحدي بالرفض، حيث أقامت المليشيا محاكمة لبهائي معتقل في سجونها.
وقال بيان الجامعة البهائة في اليمن، إن الحوثيين يضغطون لعقد جلسة محاكمة مفاجأة بهدف تعريض البهائيين للمزيد من التهديد والمخاطر.
وأضاف: "اتخذ الحوثيون خلال الأيام القليلة الماضية، سلسة من القرارات التي تثير القلق وتعرض البهائيين في اليمن للمزيد من التهديد والمخاطر، فقد قام الحوثيون بممارسة ضغوط على المسؤولين في القضاء لتحديد جلسة مفاجأة غدا 1 يناير 2019 ، في قضية استئناف حكم الإعدام الصادر ضد السيد/ حامد بن حيدرة والمسجون حالياً في صنعاء".
وقال البيان، إنهم يدفعون للتعجيل بإصدار الأحكام ضد البهائيين في القضية ذات الدوافع الدينية والتي يحاكم فيها 24 بهائياً مع أصدقائهم، من بينهم خمسة معتقلين في صنعاء، هذه التطورات حدثت بعد فترة وجيزة من رفض الحوثيين ضم المعتقلين البهائيين الستة ضمن قائمة تبادل المعتقلين التي تشرف عليها الأمم المتحدة بين الحوثيين والحكومة اليمنية.
وقالت باني دوغال، ممثلة الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة: "إننا قلقون جداً على سلامة البهائيين اليمنيين خاصة بعد هذه التطورات الأخيرة، ونأمل أن تتمكن المؤسسات القضائية في صنعاء من اصدار احكام عادلة ومنصفة وتبرء حامد بن حيدرة من هذه التهم الكاذبة"