الصين الشعبية تمنح تونس معدات عسكرية

الثلاثاء 1 يناير 2019 08:23:52
الصين الشعبية تمنح تونس معدات عسكرية

بحث وزير الدفاع الوطنى التونسى عبد الكريم الزبيدى اليوم مع سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس وانج وينيين توقيع اتفاقية منحة إلى تونس بمعدات صينية تفيد احتياجات المؤسسة العسكرية التونسية.

وذكرت وزارة الدفاع التونسية ، فى بيان اليوم الاثنين ، أن الوزير استعرض مع السفير الصينى سبل دفع التعاون العسكرى بين البلدين وتطويره ، حيث أوضح وزير الدفاع التونسى سبل دعم الصين لتونس فى كافة المجالات بما فيها التعاون العسكرى الذى شهد فى السنوات الأخيرة تطوّرا واستفادت منه المؤسسة العسكرية لدعم قدراتها.

وأشاد بمبادرة الصين لدعم الدول الأفريقية فى مجال الأمن والسلم فى إطار منتدى التعاون الصينى الأفريقى ، مشيرا إلى أن تونس ستعمل على الاستفادة من هذا التعاون لتعزيز قدراتها فى مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وللتصدى للهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن فعاليات اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الصينية التى ستلتئم دورتها الأولى فى الصين خلال عام 2019 ستمثل إطارا مناسبا لدعم هذا التعاون.

من جانبه ، أكد السفير الصينى وانج وينيين أن بلاده تولى اهتماما كبيرا بأمن تونس واستقرارها، معبرا عن استعدادها لدعمها فى هذا المجال وأنها ستعمل على الإسراع فى تلبية حاجيات المؤسسة العسكرية فى إطار هذه المنحة.

وأضاف أن التعاون فى المجال العسكرى بين البلدين سيشهد خلال عام 2019 عدة أنشطة فى إطار أعمال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الصينية