المغرب تكشف تفاصيل جديدة حول مقتل سائحتين ذبحاً

الثلاثاء 1 يناير 2019 18:27:10
المغرب تكشف تفاصيل جديدة حول مقتل سائحتين ذبحاً

كشف المتحدث الرسمى باسم المديرية العامة للأمن الوطنى ومراقبة التراب الوطنى فى المغرب، بوبكر سبيك، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول المواطن السويسرى - يحمل الجنسية الإسبانية - الذى جرى توقيفه للاشتباه فى ارتباطه ببعض الأشخاص الموقوفين فى إطار البحث القضائى على خلفية مقتل سائحتين أجنبيتين فى إقليم الحوز.
وأوضح المتحدث باسم الأمن الوطنى المغربى لموقع "هسبريس"، إلى أن المواطن السويسرى كان يقيم فى أماكن قريبة من المناطق التى كان يوجد فيها المشتبه فيهم فى ارتكابهم جريمة ذبح السائحتين فى إقليم الحوز، مؤكدا أن علاقته بهم تقوم على تلقين بعض الموقوفين فى هذه القضية بآليات التواصل بواسطة التطبيقات الحديثة، وتدريبهم على الرماية، حيث تم حجز بندقية صيد غير مرخص لها بحوزته كانت ستستعمل لأغراض إرهابية.
وبحسب التحقيقات الرسمية، استفاد المواطن السويسرى من إتقانه للغتين الفرنسية والإنجليزية للتواصل مع المواطنين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء الذين يوجد فى وضعية هشاشة، بغرض تجنيدهم واستقطابهم فى مخططات إرهابية.
وأكد أن العناصر التى ارتكبت الجريمة استوحوا الأساليب من طرف التنظيمات الإرهابية، ولا تجمعهم علاقة بتنظيمات متطرفة أو بإيعاز أو تحريض من أشخاص خارج المغرب.
وكان المكتب المركزى للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطنى فى المغرب، أعلن أنه تمكن، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطنى المغربية، من إيقاف مواطن سويسرى، يحمل الجنسية الإسبانية ومقيم بالمغرب، للاشتباه فى ارتباطه ببعض الأشخاص الموقوفين في إطار البحث القضائى على خلفية مقتل السائحتين النرويجية والدنماركية.