قرارات فصل ضد عمال مصنع الوحدة للأسمنت.. وغداً إضراب شامل عن العمل في أبين

الأربعاء 2 يناير 2019 16:42:00
قرارات فصل ضد عمال مصنع الوحدة للأسمنت.. وغداً إضراب شامل عن العمل في أبين
أصدرت إدارة مصنع الوحدة للأسمنت بمحافظة أبين قرارات فصل ضد اللجنة التحضيرية التي تسعى لإنشاء نقابة عمال.
وجاءت هذه القرارات بعد يوم واحد من تقديم اللجنة التحضيرية شكوى إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل يكشفون فيها، تعسف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين والذي يرفض منحهم أي تصريح بإنشاء النقابة .
وناشد عمال مصنع الأسمنت الشيخ العيسائي رئيس مجلس إدارة المصنع بالتدخل وإلغاء القرارات التي صدرت دون علمه أو موافقته ويناشدون فيه الروح الطيبة التي لا تظلم أي أحد .
وقالت النقابة إن إدارة مصنع الوحدة للأسمنت قد خالفت نصوص مواد قانون العمل بإصدارها قرار انتقامي لإرهاب العمال وخالفت القانون رقم 35 لعام 2002م الذي يمنع فصل العمال النقابيين وفقاً لنص الماده 43 التي تمنع فصل الأعضاء النقابيين .
وأضافت النقابة: هذا الإجراء لابد لإدارة المصنع أن تتراجع عنه كونه صدر بشكل انتقامي لإرهاب العمال وردعهم عن ممارسة حقهم في التنظيم .
الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية ومنذ سبتمبر 2018م يحاولون جاهدين إنشاء النقابة إلا أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين لم يوافق على هذا الطلب وأحال طلب التأسيس إلى محافظ أبين الذي حملوه جزء من المسؤولية في عدم حسم الموضوع.
وفور صدور القرارات وعلم بها العمال أصدروا بياناً نقابياً يطالبون فيه إدارة المصنع بالرجوع عن القرارات التعسفية وأمهلوا الإدارة يومين سيتم فيها رفع الشارات الحمراء ابتداءً من صباح 1-1-2019م وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بإلغاء قرارات الفصل التعسفية بحق اللجنة التحضيرية فإن الإضراب الشامل سيبدأ صباح يوم غد الخميس 3-1-2019م .