تحالف دولي يطالب بالتحقيق في حادثة مقتل لاجئ يمني في الصومال

الأربعاء 2 يناير 2019 23:41:52
تحالف دولي يطالب بالتحقيق في حادثة مقتل لاجئ يمني في الصومال

طالب التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات"عدل" AIDL، بالتحقيق بواقعة القتل التي تعرض لها لاجئ يمني، على أيدي رجال الأمن الصومالي المكلفين بحراسة مخيم لاجئين الواقع بإقليم بوصاصو والتحقيق بوقائع ممارسات التعذيب والانتهاكات بحقهم .
وحسب ما أفاد شهود الواقعة للتحالف الدولي بتعرض اللاجئ اليمني ويدعى عز الدين أحمد من أبناء محافظة الحديدة الاثنين الموافق 17/12/2018 للقتل وذلك بتعرضه لإطلاق ثلاث رصاصات بالرأس بشكل مباشر من قبل أحد جنود حراسة المخيم أثناء مطالبته بدخول المخيم لتناول الطعام .
وكشف التحالف الدولي "عدل"بالعاصمة الفرنسية باريس بمعاناة اللاجئين اليمنيين هناك من تعرضهم للتهديدات المستمرة بالسجن والترحيل من قبل أمن المخيم وضابط أمن المخيم ويدعى برهان هروسا حاشي والذي يمارس تعذيب اللاجئين والعديد من الانتهاكات بحقهم في ظل صمت السلطات المعنية .
كما ذكر التحالف أن هناك تغاضي من مكتب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ويمارس عليهم ضغوط بدفن الجثة بالقوة دون اطلاع أقارب القتيل أو القبض على القاتل أو حتى إجراء تحقيقات.
ويتابع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات "عدل" AIDL القضية والتقارير الصادمة التي حصل عليها التحالف، والتي ستنشر لاحقا" عن معاناة اللاجئين هناك، كما من المقرر مخاطبة مفوضية الأمم المتحدة والسلطات الصومالية واليمنية .