الجيش يحرر مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في صعدة 

الخميس 3 يناير 2019 00:39:00
الجيش يحرر مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في صعدة 
أعلنت قوات الجيش ، الأربعاء، تحرير مواقع جديدة، إثر معارك ضد عناصر مليشيا الحوثي في محافظة صعدة شمالي البلاد أسفرت عن مقتل عشرات الانقلابيين بينهم 18 لقوا حتفهم بغارات جوية للتحالف العربي.
وشنت قوات الجيش هجوماً على مواقع تمركز المليشيا الحوثية خلف حصن مديرية باقم في صعدة، وتم تحرير قرى محديدة وآل زماح ومثلث باقم.
وأسفر الهجوم عن مصرع عدد من عناصر مليشيا الحوثي، بينهم قيادات، وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها، حسب الموقع.
وأكد قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي أن قوات الجيش حررت قرية الشط وجبل العوماني وجبل الشق، بالإضافة إلى قطع خطوط إمداد المليشيا إلى جبل القويد شمال غربي المحافظة.
وقال الخطابي إن تحرير تلك المواقع جاء عقب هجوم واسع شنته قوات الجيش مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية من 3 محاور على مواقع تمركز المليشيا.
وأكد أن الهجوم أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، علاوة على تدمير آليتين تابعتين لها، لافتاً إلى أن قوات الجيش عثرت على معمل لتصنيع الألغام والمتفجرات كانت تستخدمه المليشيا الانقلابية.
وبالتزامن، نفذت طائرات الأباتشي التابعة لتحالف دعم الشرعية ضربات تمشيط لمواقع في محيط مناطق المواجهات خلفت 18 قتيلاً في صفوف الانقلابيين وجرح آخرين.