مدير بطولة أمم آسيا: الافتتاح والختام سيكون عنواناً للتسامح

الخميس 3 يناير 2019 01:44:45
مدير بطولة أمم آسيا: الافتتاح والختام سيكون عنواناً للتسامح
قال عارف حمد العواني مدير بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2019 التي تنظمها الإمارات الشهر الجاري، إن حفل افتتاح البطولة الأكبر قاريًا سيكون مبسطًا وسيستغرق 13 دقيقة فقط، وسيعرض من خلاله عمل فني مميز يعبر عن رسائل التسامح الإماراتية في "عام التسامح" الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.
وأضاف العواني - في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء في مجلس أبوظبي الرياضي -: "هناك حالة من التركيز تطغى على عمل كل اللجان المحلية في كافة المجموعات (أبوظبي – دبي – الشارقة – العين) استعدادًا لانطلاق البطولة يوم السبت القادم"، مشيرًا إلى أن الجميع جاهز تمامًا لتقديم بطولة فريدة من نوعها تليق بحجم وسمعة الإمارات، موضحًا أن 50 % من تذاكر المباراة الافتتاحية تم بيعها.
وأوضح أن أسعار التذاكر تبدأ من 25 درهمًا فقط، فيما حصلت الجامعات والمؤسسات الحكومية على خصومات وصلت إلى 50%، مؤكدًا أنه لا وجود للتذاكر المجانية في مباريات البطولة، كاشفًا أن تذاكر مباريات منتخبات السعودية وسوريا وفلسطين والعراق قد نفذت بالفعل، موضحًا أن جميع الاتحادات حصلت على نسبة التذاكر المخصصة لها.
وحول جاهزية الملاعب المستضيفة، قال العواني: "تم تجهيز مدينة زايد الرياضية بشكل كامل استعدادًا لانطلاق البطولة حيث تم زيادة كراسي الشخصيات الهامة مع وصول عدد كبير من وفود دول المنتخبات المشاركة من مختلف أنحاء القارة، كما تم تطوير أرضية مدينة زايد الرياضية عن طريق زراعة أرضية عشبية جديدة في 3 ملاعب خارجية وتم نقلها لمدينة زايد الرياضية، لتصبح جاهزة لاستضافة 8 مباريات خلال البطولة من بينها المباراة النهائية التي تقام في الأول من فبراير، كما تم تطوير كافة المناطق خارج ملعب مدينة زايد الرياضية من أجل منح مساحة أكبر للجمهور للاستمتاع في منطقة الفعاليات المخصصة لهم".
وأشار العواني إلى أنه تم تطوير ستاد محمد بن زايد وإجراء تعديلات كبيرة على مواقف السيارات، وطابق الجماهير الثاني ليتناسب مع أمن وسلامة الجماهير، مؤكدًا جاهزية 24 ملعبًا تدريبًا، بالإضافة إلى ملعب تدريب مخصص للحكام.
ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان الإماراتي والبحريني في مباراة الافتتاح في الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، السبت القادم.