صحيفة إماراتية عن الحوثيين: لا عهد لمرتزق ولا ذمة لمرتهن

الخميس 3 يناير 2019 12:24:00
صحيفة إماراتية عن الحوثيين: لا عهد لمرتزق ولا ذمة لمرتهن
تساءلت صحيفة "الوطن" الإماراتية في افتتاحيتها: من يستطيع أن يصف بشاعة سرقة غذاء طفل مهدد بالموت جوعاً؟ ورغم غنى اللغة ومصطلحاتها وتراكيبها ومعانيها، ولو أحضرنا كل قواميس العربية، فستبقى عاجزة ودون مستوى التعبير عن هذا الفعل القميء.
وأضافت أن إجرام مليشيات الحوثي الإيرانية هال الأمم المتحدة بعد أن اختبرتهم على الأرض لأيام قليلة بعد اتفاق السويد حول الحديدة، كانت كافية لوصفهم بما يستحقون، ويكفي للدلالة على قبح ما ينتهجونه.
الاستدلال بتصريح ديفيد بيزلي مدير برنامج الغذاء رداً على سرقة مرتزقة الحوثي للغذاء من أفواه الجائعين حيث قال: "إن هذا السلوك يرقى إلى سرقة الطعام من أفواه الجياع، في الوقت الذي يموت فيه الأطفال في اليمن لأنهم لا يملكون ما يكفي من الطعام. هذا أمر شنيع، يجب أن يتوقف هذا السلوك الإجرامي على الفور".
وتابعت: التسبب بالأمراض للأطفال، وجعل أجسادهم وهم لا يزالون براعم عرضة للأوبئة، وتسليحهم وتجنيدهم، وحرمانهم من التعليم وسوقهم بالترهيب تارة وبالترغيب ثانية إلى الجبهات، وتسميم عقولهم منذ الصغر بالأفكار الطائفية الحاقدة والمجنونة، وغير ذلك كثير.. أكثر من الاكتفاء باستخدام وصف "الشنيع " أو " الإجرام " لخسة هذه الأفعال التي تقوم بها مليشيات الحوثي وتواصلها بوحشية تامة بعد أن تبدد مخططها وذهبت أوهامها بالتسلط أدراج الرياح، وكأنها جعلت من الطفولة ساحة لتنفيس أحقادها والانتقام من اليمن عبر ضرب الأطفال الذين يفترض أنهم مستقبل البلد الذي يعاني الكثير من الويلات جراء الانقلاب الغاشم خدمة لأسيادهم وأجندات أوكار الغدر والتآمر التي يدارون منها.
وذكرت أن اتفاق استكهولم حول الحديدة، أتى ليبرهن للعالم أجمع، وفي مناسبة جديدة، أن لا عهد لمرتزق، ولا ذمة لمرتهن، ولا التزام من عدو للشعوب، وأن المليشيات لا ينفع معها إلا السحق والاجتثاث، كون عدوانها يستهدف اليمن في حياتها وشرعيتها وحاضرها ولقمة عيش شعبها، ويبرهن بالدليل أن محاولات تعطيل إنجاز حل سياسي وفق المرجعيات المعتمدة متواصل، تارة بالمناورة وثانية بمحاولة كسب الوقت، وثالثة بالتسويف، ورابعة بالخداع، وذلك عبر الاستخفاف الذي لا يمكن أن يصدر عن بشر بمعاناة وآلام الشعب اليمني، ومحاولة استغلال هذه الظروف لتحقيق ما أمكن ممن أكدوا انسلاخهم عن اليمن وارتهانهم للنظام الإيراني أعتى أنظمة القتل والموت والانتهاك لسيادات الدول وأمن وسلامة واستقرار الشعوب.
وذكرت أن التوصيف الأممي مفيد وواضح ويبين بجلاء حقيقة المليشيات، لكن هذا غير كاف ولا يؤدي لوقف الانتهاكات الفظيعة التي يقوم بها أعداء الإنسانية، كما أنه يبقي تنفيذ اتفاق الحديدة بعيداً عن التطبيق، ولا بديل عن تحرك عملي فعال يواجه كل ما تقوم به المليشيات ويضع حدا لها، لأن القوة هي الوحيدة التي تفهمها مرتزقة الحوثي، وتجعل أي اتفاق قابلا للحياة في ظل معادلة الردع تجاه التلاعب والمناورات والمسرحيات السخيفة التي تحاول أدوات إيران الترويج لها وكأنها قامت بتنفيذ ما ادعت قبوله فعلا.
واختتمت بقولها: لم تكن الأفاعي يوما مهما كان ملمسها ناعما، إلا قاتلة وتخفي سما زعافا، ولا بديل عن سحقها بغية تجنب شرورها، وكل جهة قبلت العمل أداة لإيران لن ينفع معها إلا القوة والوضوح وتعريف العالم أجمع بكل ما تقوم به.. وبالتالي على الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤوليتها التامة في نصرة الشعب اليمني وحقوقه ومطالبه، في مواجهته أعداء الحياة والإنسانية، لأن المعركة المصيرية هي بين أنصار الحياة وأعداء كل ما يمت لها.