الأمير هاري يلتحق بمناورات عسكرية بريطانية على صد الغزو الروسي

السبت 5 يناير 2019 13:58:18
الأمير هاري يلتحق بمناورات عسكرية بريطانية على صد الغزو الروسي


أعلنت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أن  الأمير هاري دوق ساسكس، التحق بمناورات يخوضها زهاء ألف جندي بريطاني يتدربون على صد "الغزو الروسي المفترض" لبلادهم.
وأكدت الصحيفة، أن المناورات ستكون الأكبر من نوعها في 20 عاما، وأنها تندرج في إطار الرد على "العدوان الروسي المستمر"، مع الأخذ بعين الاعتبار أن منطقة القطب الشمالي معرّضة أكثر من غيرها لأي عدوان روسي.

وأضافت الصحيفة أن الأمير هاري الذي خدم في أفغانستان، قد أعرب عن ترحيبه الكبير بفرصة الانضمام لمشاة البحرية الملكية على خط المواجهة في مناورات الدفاع البريطانية، التي ستستمر في النرويج لمدة 12 أسبوعا.

وقال مصدر عسكري بريطاني رفيع: "الأمير هاري سيكون منهمكا تماما في التمرين، وسيكون على دراية بخطط المعركة السرية للغاية" - حسبما ذكرت الصحيفة. 

وأضاف: "سيكون الوضع سليما للغاية وواقعيا للغاية ومشاركة الأمير، خبر سار بالنسبة لمشاة البحرية الذين سيعتبرون ذلك بمثابة دعم لهم... هذه المناورات تخوضها القوات البريطانية التي تشكل القوة الرئيسية لحماية الجناح الشمالي لأوروبا في حال نشوب أي نزاع، ومن المهم أن يكون هاري في قوام هذه القوات".

وانطلقت قوات بحرية بريطانية أواخر العام الماضي من قاعدة Bickleigh Barracks في ديفون قاصدة النرويج.

كما انضمت للمناورات قوات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث سيخوضها 8000 جندي - حسبما ذكر موقع روسيا اليوم 
وقال الناطق باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن جوتيريش "يأسف بشدة" للقرار الصومالي، لكنه يعتزم تعيين مبعوث جديد.وأمرت الحكومة الصومالية موفد الأمم المتحدة نيكولاس هايسوم بمغادرة البلاد لاتهامه بـ"التدخل المتعمد" في الشؤون الداخلية.
يذكر أن هذا القرار بعد بضعة أيام من إعراب هذا المسؤول عن قلقه إزاء تصرفات الأجهزة الأمنية الصومالية التي تدعمها الأمم المتحدة، خلال أعمال عنف مؤخراً أسفرت عن عدد من القتلى.