الفنانة اليمنية إيمان إبراهيم تناشد الجهات المختصة لإنقاذ ابنتها

السبت 5 يناير 2019 14:57:26
الفنانة اليمنية إيمان إبراهيم تناشد الجهات المختصة لإنقاذ ابنتها

دعت الفنانة اليمنية إيمان إبراهيم كافة الجهات المختصة إنقاذ ابنتها، حيث ناشدت السلطات والمهتمين بحقوق الإنسان مساعدتها لإنقاذ ابنتها من خطر تزويجها بالقوة في صنعاء .
وكشفت الفنانة اليمنية أن زوجها السابق ووالد ابنتها، والذي انفصلت عنه مؤخرا ينوي تزويجها بالقوة بينما عمرها لا يتجاوز الـ 15 عام .
وأضافت :"يجيك خبر كالصاعقة بهذه الساعة المتأخرة من الليل وبعد صعوبة شديدة في مواصلة النوم بسبب الأحلام والرؤى المزعجة وبعد جهد جهيد على محاولة النوم بدري .وبدري جدا ..وبقلب الأم كنت انتظر جواب أو رد ما حول سبب انقطاع ابنتي نورا ذات الخمسة عشر ربيعا عن التواصل معي لينزل فوق رأسي الخبر . نورا عقدوا قرانها وزواجها بعد شهر".
وتابعت إبراهم :"نورا طفلتي ابنة الخمسة عشر ربيعا ستتزوج وتحمل مسؤولية بيت وزوج وأطفال .ليش ؟؟ بسبب مضايقة أختها الكبيرة لها في البيت ..طيب ليش ؟؟مش عارفين".
وفي نهاية حديثها ناشدت إيمان إبراهيم جميع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية الفاعلة في صنعاء بالتحديد لإيقاف هذه المهزلة في زواج الصغيرات القاصرات وفورا
كما حملت الفنانة اليمنية والد طفلتها المدعو "خالد أحمد حسين الكينعي"، أي ضرر قد تتعرض له طفلتها من جراء هذا الزواج المبكر و بهذا السن، ولكونه رجل غير أهل لدوره كأب، على حد وصفها.
واختتمت إيمان كلامها بطلب الأصدقاء والزملاء في الوسط الإعلامي والفني وجميع المنظمات الحقوقية نشر رسالتها على أوسع نطاق لوقف الأمر.