على رأسهم رجل قطر.. ليبيا تصدر لائحة اعتقال لـ37 متورطاً في هجمات إرهابية

السبت 5 يناير 2019 15:07:44
على رأسهم رجل قطر.. ليبيا تصدر لائحة اعتقال لـ37 متورطاً في هجمات إرهابية

أصدرت السلطات الليبية، مذكرات اعتقال بحق 37 مشتبها بهم في هجمات على موانئ نفط رئيسية بشرق البلاد، وقاعدة عسكرية في الجنوب، على رأس المطلوبين رجل قطر في ليبيا القيادي السابق في الجماعة المقاتلة عبدالحكيم بالحاج.
وأكد مصدر بمكتب النائب العام الليبي، الذي طلب عدم نشر اسمه لـ«رويترز» صحة صدور المذكرات التي تحمل تاريخ الثاني من يناير وجرى تسريبها على موقع فيسبوك يوم الخميس.
يذكر أن مكتب النائب العام أصدر أمرا الخميس بالقبض على 6 ليبيين بينهم القيادي السابق في الجماعة المقاتلة عبدالحكيم بالحاج وآمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى السابق إبراهيم جضران ورئيس غرفة ثوار ليبيا شعبان هدية، بالإضافة إلى 31 من عناصر المعارضة السودانية والتشادية.
وأظهرت المذكرات أن 31 عضوا من المعارضة التشادية والسودانية في ليبيا، وستة ليبيين، مطلوبون بتهمة شن هجمات على «الهلال النفطي» في الشرق، وعلى قاعدة تمنهنت العسكرية، وأيضا لدورهم في القتال بين الفصائل الليبية المتناحرة.
وبعد الإطاحة بمعمر القذافي في عام 2011، انضم مقاتلون من تشاد والسودان إلى الاضطرابات التي تلت سقوطه. وتتهم الفصائل الليبية المسلحة المتناحرة بعضها البعض بالاستعانة بمرتزقة من أفريقيا جنوب الصحراء.