ناشطة حقوقية تقرع ناقوس الخطر من هذه الكارثة في عدن

الاثنين 7 يناير 2019 01:53:54
ناشطة حقوقية تقرع ناقوس الخطر من هذه الكارثة في عدن
حذرت الناشطة الحقوقية ورئيسة مركز عدن للتوعية سعاد علوي من خطر المخدرات ، مؤكدة أن السلاح اليوم ليس ناراً وبارود إنما السلاح مخدرات وصلت وتصل كل يوم وتتسع رقعتها لتشمل كل بقعة في أرض الجنوب.
وقالت علوي في منشور على صفحتها في فيسبوك : "طوت دوامة متابعة أخبار أطراف الصراع التافهة الجميع وجرفتهم إلى البعيد في هذه الحرب اللعينة وأشخاصها البارزين وكذا متابعة المماحكات التي تديرها جهات تحمل الحقد الكبير على الجنوب وشعبه من كوادر وشباب".
وأضافت : "نركز هنا على الشباب والأجيال القادمة حيث أن الحقد وصل مداه حتى أنهم شغلوا العقول والطاقات الجنوبية واستهلكوها في هذا الفضاء، الخاوي من أي فائدة قد تعود على الوطن، غير الهباء المنثور في حين هم يعبثون على أرض الواقع في نشر السموم والمخدرات بين أولادكم صغارا وكبارا أولادا وبنات في المدارس والجامعات والمعاهد والملاعب والشوارع .
وترى سعاد علوي أن "السلاح اليوم ليس ناراً وبارود إنما السلاح مخدرات وصلت وتصل كل يوم وتتسع رقعتها لتشمل كل بقعة في أرض الجنوب، وتستهدف كل شخص فيه دون استثناء والصراع من أجلها فمن يملكها فقد اعتلى عرش السيطرة عليكم".
وتساءلت : "فهل تملكون القوة للدفاع عنهم ؟ وهل تملكون الوقت لتمنحوهم بعضاً منه للإهتمام بهم ومعرفة تفاصيل حياتهم وأين يقضون معظم أوقاتهم ومن هم رفاقهم ؟ أم أنكم مابين هذا المقيل وذاك .. تعتبرون النقاشات البيزنطية التي تمارسونها يومياً ستعيدون الأمور إلى نصابها ؟".