تقرير يكشف هزيمة قطر على أيدي مليشياتها بليبيا

الاثنين 7 يناير 2019 17:13:07
تقرير يكشف هزيمة قطر على أيدي مليشياتها بليبيا


كشف تقرير الضربات الموجعة التي تلقتها التنظيمات الإرهابية التابعة لقطر فى ليبيا عقب سلسلة طويلة من الهزائم خلال عام 2018 الأمر الذى يعد بداية انهيار المشروع الإرهابي لقطر فى البلاد.
وأكد التقرير أن النظام القطرى قدم دعمًا ماليًا ضخماَ لقيادات الجماعات الإرهابية فى شرق ليبيا لمواجهة تقدم الجيش الوطنى بقيادة المشير خليفة حفتر، بالإضافة إلى دعم قيادات الجماعة الإرهابية فى البلاد للهيمنة على مفاصل الدولة خاصة مصرف ليبيا المركزى فى العاصمة طرابلس وعدد من المؤسسات المالية.
وأضاف التقرير: “لعل ما يؤكد تورط الدوحة فى عثور القوات الليبية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر القطرية داخل منزل الإرهابى عطية الشاعرى زعيم تنظيم ما يسمى مجلس شورى درنة بمنطقة شيحا فى ميدان المعارك التى يخوضها الجيش ضد الجماعات الإرهابية فى مدينة درنة”.
وتابع التقرير: “ونجحت قوات الجيش الليبى منتصف 2018 فى تحرير درنة من قبضة الإرهابيين حيث أعلن المشير خليفة حفتر تحرير المدينة من الجماعات الإرهابية التى تمولها قطر وتركيا ..كما حرر الجيش الوطنى منطقة الهلال النفطى من قبضة ميليشيات الإرهابى إبراهيم الجضران المسئول الأول عن الهجمات التخريبية فى المنطقة”.