مدرب العراق يثق في قدرات لاعبيه

الاثنين 7 يناير 2019 21:59:07
مدرب العراق يثق في قدرات لاعبيه
أعرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، عن ثقته التامة بقدرات لاعبيه، رغم الفترة القصيرة التي قضاها في قيادة الفريق، والتي تقتصر على نحو 3 شهور، مشيرا إلى أن الفريق سيبذل قصارى جهده للفوز بمباراته غدا الثلاثاء، أمام فيتنام، في افتتاح مباريات الفريق ببطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.
ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الفيتنامي غدا الثلاثاء على استاد "مدينة زايد الرياضية" بأبو ظبي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.
وقال سريتشكو، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الاثنين قبل مباراة الغد: "شيء جميل أن أتواجد هنا بعد سنوات من الرحيل عن الإمارات، أول مباراة تكون دائما مهمة في مثل هذه البطولات الكبيرة، نحن جاهزون للبداية".
وكان سريتشكو تولى تدريب المنتخب الإماراتي من 2009 إلى 2011، وعن طموحات العراق في هذه البطولة، قال كاتانيتش: "طموحاتنا هي السعي للفوز بكل مباراة ونتعامل مع كل مباراة على حدة، وتركيزي الآن ينصب على فيتنام وليس على اليمن أو إيران، وبعد المباراة نفكر في اللقاء التالي".
وعما إذا كان قد توصل للتشكيلة النهائية قال: "أعرف التشكيلة النهائية ومقتنع تماما، أعتقد أننا سنلعب مباراة جيدة وأثق للغاية في فريقي".
وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية عما إذا كانت المفاجآت التي شهدتها البطولة حتى الآن، ومنها فوز الأردن على أستراليا ستضاعف الضغوط على فريقه، قال سريتشكو: "فوز الأردن على أستراليا لا تمثل أي ضغوط على الفريق ولدينا فريق جيد وسنلعب مباراة جيدة. أتوقع دائما أن تحدث أشياء إيجابية".
وأضاف: "في أول مباراة لا تعرف أبدا موقعك ولكنك تسعى للفوز بها للحصول على دافع قوي قبل المباريات التالية".
وعما إذا كان سيواصل اللعب بالطريقة الدفاعية، أوضح: "يمكننا أن نضع في الفريق سبعة مدافعين ولكن إذا حصلوا على روح هجومية فإنهم سيلعبون كرة هجومية. العبرة بطريقة اللعب وليس بالتشكيل فمن الممكن أن تضم التشكيلة العديد من المهاجمين ولكنهم يقدمون مباراة دفاعية". 
وأبدى سريتشكو اندهاشه من كثرة الاستفسارات بشأن هدفه من المباراة، وعما إذا كان سيلعب من أجل الفوز، وقال: "ما من مدرب يطالب لاعبيه بالهزيمة ولهذا فإنني أؤكد أننا نسعى دائما للفوز في كل مباراة، لدينا لاعبون جيدون وتاريخ رائع. وأهنئ جيل 2007 على الفوز باللقب ولدينا الآن جيل جديد".
وأضاف: "أعد الشعب العراقي بأن الفريق سيقدم 100 % رغم أي ضغوط ومسؤوليات تقع على عاتق الفريق. المواطنون العراقيون متمسكون لكرة القدم وأشكر لهم دعمهم".
وعن النقاط الأساسية في أداء المنتخب الفيتنامي قال كاتانيتش: "كما قلت، أحترم الفريق الفيتنامي وطريقة لعبه وأدرك أنه يحاول تنفيذ المرتدات السريعة بشكل جيد ولكن أي فريق يحتاج في النهاية إلى تسجيل الأهداف ونحن على استعداد لهذا اللقاء".