انتشار عمليات اختطاف الأطفال بإب.. ومناشدات بإيقاف انتهاكات الحوثي

الاثنين 7 يناير 2019 23:07:41
انتشار عمليات اختطاف الأطفال بإب.. ومناشدات بإيقاف انتهاكات الحوثي
قال سكان محليون في محافظة إب، وسط البلاد، أن حالات اختفاء الأطفال انتشرت في عدد من مديريات المحافظة، مؤكدين أن عائلات أكثر من 50 طفلاً قدمت بلاغات عن اختفاء أطفالهم في أقسام الشرطة.
ويأتي ذلك في وقت عثر على طفلين اثنين في مركز للتعبئة والتدريب التابعة للحوثي بالمحافظة، فيما أفادت مصاد محلية أن صلاح الدين البرح، وعبد الكريم جربان اختفيا أثناء عودتهما من مدرسة محمد عزيز البرح بمديرية القفر.
وأوضح المصدر، أن الطالبين اللذين يدرسان في الصف السادس وجدا بعد بحث من عائلاتهما لعدة أيام في أحد مراكز التعبئة والتدريب الحوثية والتي تعمل على استقطاب الأطفال، لتأهيلهم عسكريا وفكريا ثم الزج بهم في الخطوط الأمامية للقتال.
وأكد المصدر أن عمليات الاختطاف والاستدراج التي تقوم بها المليشيا ليست الأولى، إذ إن هناك عشرات الأطفال الذين أعيدوا من مركز الحوثي وبعضهم زج بهم في الحرب وأعادهم الحوثيون إلى عائلاتهم جثثا وأشلاء.
وطالب محافظ إب عبد الوهاب الوائلي، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات الحوثية.
وأكد في تصريح لصحيفة" عكاظ" السعودية، أن الحوثيين يمارسون انتهاكات واسعة بحق المدنيين ويختطفون العشرات بشكل يومي بالإضافة إلى القتل والاعتداءات والسطو على الممتلكات.
ووصف الوائلي عملية اختطاف الأطفال بأنها جريمة كبيرة، مؤكدا أنه لا حل لإيقاف هذه الجرائم إلا بتحرير المحافظة من مليشيا الإرهاب المدعومة من النظام الإيراني.