في سهرات غنائية حية.. مسرح المجاز بالشارقة يستضيف نجوم الغناء العربي

الثلاثاء 8 يناير 2019 18:44:13
في سهرات غنائية حية.. مسرح المجاز بالشارقة يستضيف نجوم الغناء العربي

في سهرات غنائية حية في الهواء الطلق، يستضيف مسرح "المجاز" بإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة نخبة من ألمع نجوم الغناء العربي، وذلك خلال الفترة من 25 يناير وحتى 1 مارس المقبل.
ومن أبرز الحضور أمير الغناء العربي الفنان المصري هاني شاكر، الذي يطل على جمهوره بباقة من أجمل أغنياته التي قدمها خلال مسيرته الفنية التي تتجاوز الـ 40 عاماً، فيما يلتقي الفنان اللبناني وائل جسار جمهوره مع أجمل الأغاني التي لمعت في مسيرته الفنية، مثل "غريبة الناس" و"نخبي ليه" اضافة إلى الوصلات الطربية لعمالقة الغناء العربي، وذلك يوم الجمعة 25 من يناير الجاري.
وسيكون جمهور "المجاز" على موعد مع النجم اللبناني الفنان راغب علامة، في أمسية غنائية تجمعه مع الفنان الفلسطينى محمد عساف، ليقدما للجمهور جولة فنية متميزة من أجمل الأغنيات، حيث يغني راغب علامة أشهر أغانيه مثل "قلبي عشقها"، و"نسيني الدنيا"، فيما ينتظر جمهور العساف أغانيه المعروفه مثل "فلي بلا ماتحكي"، يتبعها بباقة من ألمع الأغنيات التراثية الفلسطينية والخاصة له، وذلك يوم الجمعة 8 فبراير المقبل.
ويحتفي مسرح المجاز ببلبل الغناء الخليجي والكويتي، الفنان نبيل شعيل، والفنان الإماراتي عيضة المنهالي، في سهرة خليجية مميزة، سيكون الجمهور فيها على موعد مع الطرب الخليجي المتميز، فمن "ما أروعك"، مروراً بـ "أنا ناطر" سيلهب شعيل مدرجات المجاز بباقة متميزة من أعماله الغنائية، فيما سيكون صاحب "مهما جرى" و "القوس قوسك"، على موعد مع جمهوره الإماراتي، يوم الجمعة 15 فبراير المقبل.
وفي سهرة مميزة أيضاً يقدم كلاً من الفنانين اللبنانية نوال الزغبي، والعراقي ماجد المهندس، نخبة من ألمع اغنياتهم في ليلة ساحرة تتنقّل فيها الأغنيات ما بين الماضي والحاضر، حيث ينتظر الجمهور "الليالي" و "قلبي دق"، فيما تجتمع المقامات العراقية مع اللحن الخليجي في أغنيات المهندس، إذ سيكون الجمهور على موعد مع "على مودك"، و"تناديك"، وذلك يوم الجمعة 1 من مارس المقبل.
ومن جانبه قال طارق علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والرئيس التنفيذي لمسرح "المجاز"، إن إدارة المسرح حرصت على أن تفتتح العام الجديد بلوحات من الفن العربي الأصيل يقدمها نخبة من ألمع الفنانين الذين يمتلكون حضوراً وقاعدة جماهيرية واسعة في شتى أرجاء الوطن العربي، لافتاً إلى أن هذه الأمسيات الفنية تسهم في إتاحة الفرصة للجمهور بالاستمتاع بالفن الأصيل في إمارة الفن والثقافة.
واستضاف المسرح مجموعة متنوعة من المواهب الموسيقية على مدار العامين الماضيين؛ بمن فيهم الأسطورة الموسيقية اليونانية ياني، وأسطورة الموسيقى اللاتينية خوليو إجليسياس، ونجوم الطرب العربي محمد عبده ومارسيل خليفة وأصالة نصري، وكذلك الفنانة الإماراتية الشابة ذات الصوت العذب بلقيس.
يذكر ان "مسرح المجاز" نجح في ترسيخ مكانته كوجهة سياحية وترفيهية رائدة على مستوى الإمارة باستضافته لفعاليات ثقافية عالمية المستوى وحفلات موسيقية تضم فنانين ونجوماً معروفين عالمياً من داخل وخارج العالم العربي.