تدشين العام التدريبي 2019م للمنطقة العسكرية الثانية

الأربعاء 9 يناير 2019 20:45:00
تدشين العام التدريبي 2019م للمنطقة العسكرية الثانية
دشنت اليوم الأربعاء فعاليات العام التدريبي 2019 والتي بدأت بتقديم عرض عسكري برزت من خلاله القدرات والمهارات واستعدادت قيادة المنطقة العسكرية الثانية للعام التدريبي الجديد.
وحضر حفل التدشين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبد الله النخعي .وفي الافتتاح ألقى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله النخعي كلمة دعا فيها إلى أخذ اليقظة الكاملة ورفع درجة الاستعداد وأخذ الحيطة والحذر.
كما شكر الجهود والدعم الذي يقدم من دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي كلمته،  أشاد بجهود قوات المنطقة العسكرية الثانية في مكافحة الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار في مديريات ساحل حضرموت.
بدوره ألقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن  فرج سالمين البحسني كلمة نقل خلالها تحياته للرئيس عبدربه منصور هادي وتقديره واعتزازه لما قدمه من دعم.
كما رحب برئيس هيئة الأركان لحضوره وما أضافه من حافز كبير للقوات.
وقال:" إن العام الماضي كان حافلاً بالانتصارات وكان عام تجسيد للأمن والاستقرار بالتخلص من بؤرة الإرهاب في وادي المسيني بمعركة الفيصل وما تلاها من عمليات انتشار واسعة من مهمة الجبال السود ومؤخرا مهمة القبضة الحديدية؛ لإحكام القبضة الأمنية وخلق طوق أمني حول حضرموت، وماخلفته تلك العمليات من أمن واستقرار و تنمية وبناء، وإن ذلك كله بفضل الله ".
وقد أثنى على جهود القادة في الوحدات والجنود الذين ضحوا بأرواحهم معلناً شعار العام التدريبي الجديد، بأنه عام الاهتمام بالتعليم والتدريب.