ألمانيا تكشف سر اختفاء اثنين من مواطنيها بمصر

الأربعاء 9 يناير 2019 22:39:14
ألمانيا تكشف سر اختفاء اثنين من مواطنيها بمصر
كشفت الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، سر اختفاء اثنين من مواطنيها بمصر، حيث قالت إنّ أحد مواطنيها الاثنين، اللذين فُقدا في مصر، في  كانون الأول/ديسمبر الماضي، قيد الاحتجاز لدى السلطات المصرية.
ونقلت وكالة أسوشييتد برس، عن الخارجية، أنّ مسؤولين ما زالوا يحاولون البحث عن مكان المفقود الآخر، دون مزيد من التفاصيل بشأنه.
وقالت ماريا أديبار، المتحدثة باسم الخارجية الألمانية، الأربعاء، إنّ محمود عبد العزيز، “قيد الاحتجاز لدى السلطات المصرية”، دون تقديم مزيد من التفاصيل لأسباب تتعلق بالخصوصية.
وأضافت المتحدثة أنّ المسؤولين الألمان لم يزوروه بعد، لكنهم “يحاولون بشكل مكثف للغاية الوصول إليه”.
والإثنين الماضي، قالت وسائل إعلام ألمانية، إنّ السلطات تبحث في واقعة اختفاء شابين من مواطنيها في مصر، انقطعت أخبارهما خلال الأسابيع الأخيرة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، كريستوفر برغر: “نأخذ كلتا الحالتين بمنتهى الجدية”، دون تفاصيل إضافية، حسب ما نقلته وكالة “أسوشييتد برس”.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية أن كلا الشابين يحملان الجنسيتين الألمانية والمصرية، وأحدهما يبلغ من العمر 18 عامًا، وانقطعت أخباره في 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي، قبل أن يقوم برحلة داخلية من مدينة الأقصر إلى القاهرة، حيث كان يعتزم زيارة جده.
وكانت تقارير إعلامية ألمانية تحدثت عن اختفاء شاب (18 عامًا) ينحدر من مدينة “غيسن”، غربي ألمانيا، في مصر، ورجحت أن تكون قوات الأمن احتجزت الشاب، وفقًا لإذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله”.
ونقلت صحيفة “هيسنشاو”، في موقعها على الإنترنت، الأحد، عن والد الشاب، الذي ينحدر من أصول مصرية، قوله إنه تم إلقاء القبض على ابنه في أعقاب وصوله إلى الأقصر، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأن شقيقه علم بهذا في القاهرة.
ورجح الوالد أنه ربما حدث تشابه في الأسماء بين ابنه، الذي يحمل جواز سفر ألمانيًا، وأحد الأشخاص الآخرين.