قرعة صعبة لرفاييل نادال في أستراليا المفتوحة للتنس

الخميس 10 يناير 2019 22:13:29
قرعة صعبة لرفاييل نادال في أستراليا المفتوحة للتنس
منحت قرعة بطولة أسترالية المفتوحة للتنس المصنف الثاني عالميًا، الإسباني رافاييل نادال، طريقًا صعبًا حال اجتيازه المشوار نحو التأهل للنهائي يمر عبر مواجهة كل من منافسيه الرئيسيين في معظم البطولات، السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، اليوم الخميس، أنه إذا وصل نادال إلى الدور الرابع فقد يواجه المصنف الأول في بريطانيا، كايل إدموند، ثم ستزيد صعوبة اللقاءات بمواجهة محتملة أمام المصنف الخامس، الجنوب إفريقي كيفين أندرسون.

ويأمل نادال ببلوغ النهائي لكن سيحتاج لتخطي عقبة فيدرر في نصف النهائي، وهما الغريمان التقليديان اللذان جمعتهما 38 مواجهة سابقة يمتلك الماتادور الإسباني التفوق فيها بواقع 23 انتصارًا، وعلى الأرجح سيجد دجوكوفيتش، المرشح للفوز باللقب، ينتظره في الدور النهائي. 

وفي منافسات السيدات، تواجه البطلة الأمريكية سيرينا ويليامز، التي تسعى للقب كبير آخر من أجل التعادل مع مارجريت كورت التي تحمل الرقم القياسي بعدد البطولات الفائزة بها في الجراند سلام وهو 24 طريقًا صعبًا أيضًا.

ومن المحتمل أن تواجه سيرينا في الدور الثاني الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالميًا، مباشرة حيث تحتل التصنيف الـ16، وإذا وصلت إلى الدور الرابع فستكون على موعد كبير محتمل كذلك أمام اليابانية نعومي أوساكا، وذلك فضلًا عن المنافسات الأكثر صعوبة في الأدوار التالية.