العراق ينهي استعداداته لمواجهة اليمن في أمم آسيا

الجمعة 11 يناير 2019 22:29:45
العراق ينهي استعداداته لمواجهة اليمن في أمم آسيا

يسعى منتخبا إيران والعراق إلى حسم تأهلهما إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات، عندما يلتقيان فيتنام واليمن على التوالي السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وفاز كل من المنتخبين في الجولة الأولى، إذ صنعت إيران بإشراف المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، أكبر نتيجة حتى الآن في البطولة بتغلبها على اليمن 5-صفر، بينما تخطى العراق بصعوبة عقبة فيتنام 3-2.

ويتشارك المنتخبان الصدارة بثلاث نقاط مع أفضلية للأول بفارق الأهداف، وفوزهما السبت سيضمن لهما التأهل، في ظل تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست، إضافة الى أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث.

في المباراة الأولى على استاد آل نهيان في أبوظبي، تبدو إيران حاملة اللقب ثلاث مرات أعوام 1968 و1972 و1976 في مأمن من المفاجآت عندما تواجه فيتنام طرية العود.

ويحتل منتخب الجمهورية الإسلامية المركز 29 عالميا والأول آسيويا في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، وشكل فوزه على اليمن استكمالا للأداء القوي الذي ظهر به في مونديال روسيا 2018، واقترابه من العبور إلى دور الـ16 عن المجموعة الثانية التي ضمت إسبانيا والبرتغال والمغرب.

وما زال الإيرانيون يشعرون بمرارة الخروج من الدور ربع النهائي لنسخة 2015 في أستراليا أمام العراق بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 3-3 وهم يريدون الذهاب أبعد من ذلك في البطولة الراهنة.

وغاب علي رضا جهانبخش أحد أفضل لاعبي كيروش عن المباراة الأولى، لعدم جاهزيته بدنيا بسبب إصابة عضلية تعرض لها في نوفمبر الماضي، بيد أن الوقوع في مجموعة سهلة نسبيا سيتيح له العودة تدريجيا في الأدوار الإقصائية، ويتوقع أن يشكل مع سردار أزمون ثنائيا هجوميا فتاكا متى سنحت الفرصة لظهورهما معا.