كفيتوفا تتأهل إلى نهائي بطولة سيدني للتنس

السبت 12 يناير 2019 00:12:57
كفيتوفا تتأهل إلى نهائي بطولة سيدني للتنس


تأهلت لاعبة التنس التشيكية بترا كفيتوفا إلى الدور النهائي من بطولة "سيدني إنترناشونال" ذات الـ250 نقطة، بالفوز في نصف النهائي على البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش، لتضرب موعدًا مع صاحبة الأرض والجمهور، الأسترالية أشلي بارتي، في المشهد الختامي للبطولة.

واحتاجت فكفيتوفا، المصنفة الخامسة في البطولة، إلى 66 دقيقة فقط لاجتياز عقبة ساسنوفيتش بحسم اللقاء في مجموعتين لصالحها بواقع 6-1 و6-2، لتخوض ثاني نهائي لها في سيدني بعد الفوز باللقب في 2015.

وقالت كفيتوفا عقب تحقيق الانتصار: "إنني سعيدة بتواجدي في النهائي بكل تأكيد، فهذا إنجاز كبير بالنسبة لي في بداية الموسم.. وأعتقد بأنها كانت مباراة رائعة اليوم، فقد خسرت أمامها في ويمبلدون العام الماضي وأدرك مدى خطورتها كلاعبة".

وحول النهائي أمام بارتي، التي فازت عليها كيفتوفا في مباراتيهما السابقتين آخرهما كان بمجموعتين نظيفتين في نهائي برمنجهام 2017، أوضحت اللاعبة التشيكية قائلة: "هي لاعبة كبيرة وموهوبة وتمتلك لمسة رائعة. وستكون مواجهة جيدة غدا". 

يذكر أنه في إطار منافسات اليوم لكن لدى الرجال، تقرر تأجيل مواجهة نصف النهائي الثانية بين الأسترالي أليكس دي مينار أمام الفرنسي جيل سيمون إلى يوم الغد بسبب الأمطار، على أن يلاقي الفائز منهما الإيطالي أندرياس سيبي غدا أيضا.