جان كوسيان: هذا هو السبب الحقيقي لخروج المنتخب مبكرا من كأس آسيا

الأحد 13 يناير 2019 12:50:48
جان كوسيان: هذا هو السبب الحقيقي لخروج المنتخب مبكرا من كأس آسيا


خسر المنتخب أمس السبت، مباراته الثانية في بطولة كأس آسيا إمام المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة ، وظهر المنتخب بمستوى هزيل للمرة الثانية بعد أن خسره إمام ايران بخماسية قاسية.

وقال السلوفاكي جان كوسيان، المدير الفني للمنتخب اليمني: "إن الهزيمة الثقيلة التي مني بها فريقي من نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية ، إلى عدم وجود دوري محلي في البلاد".

وأوضح كوسيان في مؤتمر صحفي، السبت،  أن المنتخب اليمني قدم مباراة جيدة وظهر لاعبينا بمستوى متميز، لكنهم لم يتمكنوا من مجاراة المنتخب العراقي القوي.

وأكد: "أن عدم وجود دوري محلي ولعب أبرز لاعبيه في دوريات خارجية غير قوية، من أسباب خروج منتخب اليمن المبكِّر من بطولة كأس آسيا".

واختتم المدرب السلوفاكي المؤتمر الصحفي: " لا توجد مقارنة بين لاعبي فريقي وبين أي من لاعبي  منتخبي العراق و إيران نظرا لفارق إمكانياتهم للعب في الدوريات الأوروبية والاحتكاك مع لاعبين عالميين".

هذا وقد سبق لعدد من الرياضيين في عدن والمحافظات المحررة خلال سنوات توقف الدوري العام، أن طالبوا الحكومة باستئناف الدوري العام وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية والملاعب ودعم الأندية الرياضية ومساعدتها لتفعيل الأنشطة الرياضية ولكن دون جدوى.

الأمر الذي أدى إلى تراجع مستويات جميع الألعاب بما فيها كرة القدم.