الجيش ينعي رسميا استشهاد اللواء طماح

الأحد 13 يناير 2019 17:00:13
الجيش ينعي رسميا استشهاد اللواء طماح

نعت وزارة الدفاع ورئاسة ھیئة الأركان العامة، استشھاد اللواء الركن محمد صالح طماح، رئیس ھیئة الاستخبارات والاستطلاع، الذي توفي الیوم الأحد، متأثرا بجروحه التي أصیب بھا في الحادثة الإجرامیة بالطائرة على قاعدة العند العسكریة، والتي أطلقتھا ملیشیا الحوثي الانقلابیة.
وقال بیان النعي "لقد كان للشھید اسھامات جلیلة في خدمة الوطن ووحدته، كواحد من أكفأ ضباط القوات المسلحة طیلة تاریخه، وعرف على الدوام بمھنیته ونشاطه وانضباطه ومعرفته الواسعة وإلمامه بمتطلبات عمله وتخصصاته العسكریة".
ولفت البیان، إلى الأدوار الفاعلة للشھید في مختلف المناصب التي تم تكلیفه بھا، مشیرا إلى أن رحیله یعد خسارة للشعب الیمني وقواته المسلحة".
وأضاف البیان "أن القوات المسلحة وھي تنعي الیوم واحدا من أبرز قادتھا البواسل الذین ظلوا أوفیاء لشرفھم العسكري حتى آخر لحظة من حیاتھم، لتؤكد أنھا ماضیة في استعادة ما تبقى من مؤسسات الدولة ومحافظاتھا التي لا تزال تحت سیطرة ملیشیا الحوثي الانقلابیة، انطلاقا من واجبھا الوطني ووفاء لدماء الشھداء الأبرار وكل من قضى نحبه وفیا مخلصا لخدمة وطنه وشعبه".
وعبرت قیادة وزارة الدفاع ورئاسة ھیئة الأركان عن صادق التعازي وعظیم المواساة، لأبناء الشھید الراحل وأقاربه وزملائه ورفاق دربه، وجمیع منتسبي المؤسسة العسكریة.