أمريكا تعلن التزامها باستضافة القمة الخليجية الأمريكية القادمة

الاثنين 14 يناير 2019 01:02:02
أمريكا تعلن التزامها باستضافة القمة الخليجية الأمريكية القادمة

أعلن السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، التزام واشنطن باستضافة القمة الخليجية- الأمريكية، متوقعا عقدها في الربع الأول من العام الجاري؛ حيث من المنتظر أن تبحث هذه القمة الكثير من القضايا، ومنها تقوية العلاقات التجارية والاقتصادية، ومناهضة الإرهاب وتجفيف منابعه.
وأضاف أن استقالة مبعوث الخارجية الأمريكية لمتابعة مقاطعة الرباعي العربي لقطر انتوني زيني، كان قرارا شخصيا، نافيا أن يكون له تأثير على التزام الولايات المتحدة بإيجاد حل للأزمة.
وشدد سيلفرمان خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد بمقر السفارة الأمريكية فى الكويت، على عدم تغير سياسة واشنطن تجاه تلك الأزمة، الذي يعتبر موضع اهتمام كبير من قبل الإدارة الأمريكية.
وفيما يتعلق بجولة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمنطقة، قال سيلفرمان إن الجولة التي يقوم بها بومبيو حاليا، تؤكد اهتمام الولايات المتحدة بالمنطقة، بما فيها دول مجلس التعاون الخليجية، مضيفا أن بومبيو سيترأس خلال زيارته المرتقبة للكويت، وفد بلاده في الحوار الاستراتيجي الثالث، لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وبحث القضايا الثنائية مثل الأمن، والدفاع، وتنظيم السفر وتسهيله بين البلدين، والاقتصاد، والتعليم والتبادل التجاري.
وأوضح السفير الأمريكي لدى الكويت أن هناك محورين أساسيين في هذه الزيارة، هما تأكيد التزام واشنطن بأمن المنطقة، وأهمية العلاقات بين الطرفين، بالإضافة إلى بحث السبل الكفيلة بالحد من الممارسات الإيرانية في المنطقة.