الكونجرس يبحث دعوة المترجمين للشهادة على ترامب

الثلاثاء 15 يناير 2019 00:22:40
الكونجرس يبحث دعوة المترجمين للشهادة على ترامب
يبحث محامو لجنتين في الكونجرس الأمريكي، إمكانية دعوة المترجمين الذين حضروا اجتماعات رئيسي روسيا والولايات المتحدة للشهادة – حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
ونقلت الصحيفة عن مصادرها، قولهم  إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخفى عن الإدارة تفاصيل محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ونتيجة لذلك لم تتضمن الملفات السرية في الولايات المتحدة سجلا مفصلا واحدا للمحادثات التي أجراها الرئيسان في خمسة أماكن متفرقة في العامين الماضيين، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية
وذكرت الصحيفة، أن الحديث يدور على وجه الخصوص عن مقابلة ترامب مع بوتين عام 2017 في هامبورج، وبعد ذلك أخذ الرئيس الأمريكي المحاضر المترجمة وطلب عدم مناقشة ما قيل مع أعضاء الإدارة.وكما قال مصدر من لجنة الشؤون الخارجية لـ ABC News، فإن هذه القضية "تسببت في إثارة عدد من الأسئلة الجديدة".
وقال موظف في الكونجرس: "نحن ندرس العواقب القانونية المحتملة (استدعاء مترجمين للحوار) ونناقش الخيارات المتاحة". ولاحظت القناة أنه بعد اجتماع يوليو بين بوتين وترامب في هلسنكي، حاول الديمقراطيون من لجنة الاستخبارات استدعاء المترجم الأمريكي، لكن الفكرة لم تجد دعمًا من الجمهوريين.
ويعتقد بعض الساسة الأمريكيين أن مثل هذه الخطوة يمكن أن تخلق سابقة غير مرغوب فيها، لأن الإدارة الأمريكية المستقبلية ستجد في هذه الحالة صعوبة أكبر في التفاوض مع نظرائها الأجانب، حسبما تؤكد القناة.وفي وقت سابق، أفيد بأن لجنة مجلس النواب الأمريكي المعنية بالشؤون الخارجية تعتزم عقد جلسات استماع حول اجتماعات الرئيس دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.