كندا تشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

الثلاثاء 15 يناير 2019 02:07:19
كندا تشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند اليوم الإثنين إنها ستشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير الجاري.
وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الكندية أنه من المقرر أن تلتقي فريلاند مع نظرائها وزعماء الأعمال والسياسيين العالميين لتعزيز مصالح كندا الدولية وأنها ستستخدم هذه الفرصة لتعزيز التزام كندا بالنظام الدولي القائم على القواعد، كما ستشارك الشركاء في الأولويات الدولية، بما في ذلك تعزيز القيم الديمقراطية، والدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة القانون وحرية الصحافة، وتغير المناخ والنمو الاقتصادي الذي يفيد الجميع، وغيرها من الأزمات الدولية الملحة حول العالم.
وأعلنت الحكومة الكندية مشاركة جيم كار وزير تنويع التجارة الدولية في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس للدعوة إلى إصلاح النظام التجاري الدولي القائم على القواعد وتعزيز جهود كندا لبناء اقتصاد مرن تدعمه تجارة واستثمار شامل ومتنوع.
كما سيعمل الوزير مع نظرائه وقادة الأعمال العالمية على وضع كندا كوجهة اختيار للمستثمرين الدوليين، مما يوفر بيئة مستقرة منخفضة المخاطر للاستثمارات طويلة الأجل.