بريطانيا.. داعش يهدد دوقة كامبريدج بالقتل

الثلاثاء 15 يناير 2019 07:45:00
بريطانيا.. داعش يهدد دوقة كامبريدج بالقتل

امتدت جرائم تنظيم داعش الإرهابى، ليطال أحد أفراد القصر الملكى فى لندن، بتهديده زوجة الأمير ويليام، دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، عبر إرسال رسائل لها تتوعدها بالقتل.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن متطرفين ينتموا لتنظيم داعش الإرهابى، بعثوا برسالة للدوقة من خلال تطبيق التراسل الفورى "تيليجرام"، تهدد بوضع السم فى الأغذية التى تأكلها.

كما نشرت عناصر تابعة للتنظيم صورة لكيت مع علامة X حمراء اللون على عربة التسوق الخاصة بها، مع تعليق جاء فيه: "نعرف ما تأكله، سنقوم بتسميمه".

ولم يقتصر التهديد على زوجة الأمير ويليام فحسب، ولكنه طال ابنها الأمير جورج أيضا، مما جعل السلطات المعنية تأخذه على محمل الجد، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ستار صنداى".

كما ذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر : "يعتقد عملاء الاستخبارات البريطانية أن هذه التهديدات قيد الدراسة والتمحيص، كما يعتقدون أن هناك صلة تربطها بالرسائل التى بعثها متطرف من مانشستر يدعى حسين رشيد فى فترة سابقة".

وحكم على رشيد بالسجن مدى الحياة لتحريضه أنصار "داعش" على مهاجمة الأمير جورج عبر مجموعة خاصة أنشأها على موقع التواصل الاجتماعى "تيليجرام"، حيث نشر صورة للأمير فى مدرسته إلى جانب إرهابيين مقنعين من التنظيم الإرهابى.

كما أشارت تقارير إلى أن خطته لقتل جورج كانت قائمة على تسميم "الآيس كريم" الذى يأكله الأمير الصغير.