محافظ عدن يستقبل وفد سفراء الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 15 يناير 2019 21:37:17
محافظ عدن يستقبل وفد سفراء الاتحاد الأوروبي
استقبل محافظ عدن أحمد سالم ربيع، ظهر اليوم الثلاثاء، وفد سفراء الاتحاد الأوربي برئاسة السيدة أنتونيا كالفوبويرنا سفيرة الاتحاد الأوربي رئيس البعثة.
وقد رحب محافظ عدن بوفد الاتحاد الأوربي، وأطلعهم على مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية والاقتصادية التي تعيشها مدينة عدن وما تعرضت له من تدمير لمشاريع البنية التحتية في الحرب التي شنها الحوثيون على المحافظات.
واستعرض المحافظ المميزات التاريخية والمعالم الحضارية لمدينة عدن وفي مقدمتها ميناء ومطار عدن وصهاريج الطويلة وقلعة صيرة، بالإضافة إلى ما تمتلكه مدينة عدن من طبيعة خلابة جمعت مابين السهل والشاطئ والجبل ناهيك عن امتلاكها لموقع استراتيجي يربط مابين الشرق والغرب جعلها من أهم وأبرز مدن الموانئ في العالم .
وأشار المحافظ سالمين إلى إمكانية إسهام الاتحاد الأوروبي بدعم مشاريع خدمات البنية التحتية وفي المقدمة شبكة الصرف الصحي وخزانات مياه والنظافة والصحة والتعليم وغيرها، بالإضافة إلى الاحتياجات في مجال تدريب القيادات الإدارية وفي القطاع الشبابي والنسائي .
وأبدت رئيسة وفد الاتحاد الأوربي استعداد دول الاتحاد لدعم القطاعات ذات الأولوية في الاحتياج وبحسب طلبات قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن.
وأشارت رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي إلى ما تمتلكه مدينة عدن، من مقومات سياحية هامة جعلتها تحظى بسمعة وشهرة دولية كبيرة .