على هامش مهرجان المسرح العربي.. العراق توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مصر

الأربعاء 16 يناير 2019 18:38:55
على هامش مهرجان المسرح العربي.. العراق توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مصر

وقعت العراق متمثلة في الفنان الدكتور جبار جودى نقيب الفنانين العراقيين اتفاقية تعاون مشتركة مع الكاتب المسرحى إسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الذي يمثل مصر ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربى، والمقامة حاليا بالقاهرة.
وقال عبد الله فى مؤتمر صحفى إنه وفقا للاتفاقية سترعى الهيئة إقامة مهرجان وطنى بدولة العراق فى أكتوبر المقبل.
وأضاف: لم تتوقف مسيرة دعم الشيخ سلطان القاسمى للمسرح العربى، منذ انطلاق أعمال الهيئة فى 2007، عندما ألقى كلمة اليوم العالمى للمسرح .
وتابع: كانت العراق وستظل معينا خصبا للإبداع والمبدعين، الذين طالما أثروا الحياة الثقافية العربية، ونحن فى الهيئة نتشرف بانضمام العراق لبرنامجنا لدعم إقامة مهرجانات وطنية وفعاليات مسرحية فى البلاد التى لا يوجد بها مثل هذه الأنشطة والفعاليات.
وأعرب نقيب فناني العراق، عن أمله فى أن يكون المهرجان العراقى المدعوم من الهيئة والذى تبدأ فعالياته فى 24 أكتوبر المقبل استثنائيا بتضافر جهود كل المسرحيين العرب، وأن يسهم فى إعادة بغداد لموقعها على خارطة الحياة الثقافية العربية.
كما قدم جبار جودي، الشكر لشيخ القاسمى وللهيئة العربية للمسرح، لدعمها المستمر للحراك المسرحى العربى، وكشف عن تواصل الاتصالات مع الهيئة، وعقد العديد من الاجتماعات حتى تبلورت الاتفاقية فى شكلها النهائى.