عمان تطلع إلى الفوز على تركمانستان من أجل الصعود إلى دور الـ16

الأربعاء 16 يناير 2019 21:20:31
عمان تطلع إلى الفوز على تركمانستان من أجل الصعود إلى دور الـ16
تتطلع سلطنة عمان الى الفوز على تركمانستان للإبقاء على آمالها بالتأهل إلى دور الـ16 ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، عندما يلتقي المنتخبان الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس آسيا 2019 لكرة القدم.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب أوزبكستان مع اليابان لحسم الصدارة بعدما ضمن المنتخبان صعودهما في الجولة الثانية. وتتصدر أوزبكستان الترتيب مع ست نقاط وبفارق الأهداف عن اليابان، بينما تحتل عمان وتركمانستان المركزين الثالث والرابع على التوالي من دون رصيد.
في المباراة الأولى على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، تحتاج عمان الى فوز للإبقاء على فرصة بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى، بشرط أن تسعفها نتائج المنتخبات المنافسة على المركز الثالث في المجموعات الخمس الأخرى.
ولم يسبق لعمان أن عبرت دور المجموعات، إذ خرجت من الدور الأول في مشاركتها الثلاث السابقة في نسخ 2004 و2007 و2015.
وستكون مباراة الخميس الرسمية الثالثة بين المنتخبين، بعدما تبادلا الفوز في تصفيات كأس العالم 2018، ففازت عمان ذهابا 3-1، وتركمانستان إيابا 2-1.
وقدم منتخب السلطنة عرضين جيدين أمام أوزبكستان واليابان رغم خسارته في الأولى 1-2 بهدف متأخر من ألدور شومورودوف (د.86)، وفي الثانية أمام اليابان بهدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل.
وقال مدافع عمان محمد الشيبة "لم نكن نستحق الخسارة في أول مباراتين، حيث قدمنا أداء رائعا، ولكن الحظ عاندنا، فضلا عن الأخطاء التحكيمية الواضحة التي كانت على مرأى الجميع، ومع ذلك لن نستسلم وسنقاتل أمام تركمانستان على بطاقة الصعود حتى الرمق الأخير".