كوريا الجنوبية تفوز على الصين ويتأهلان معاً إلى دور الـ16

الأربعاء 16 يناير 2019 23:16:52
كوريا الجنوبية تفوز على الصين ويتأهلان معاً إلى دور الـ16
تغلب منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم على نظيره الصيني بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء باستاد "آل نهيان" في إمارة أبوظبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا، ليتأهلا معًا إلى الدور ثمن النهائي.
أحرز الهدف الأول هوانج أوي - جو، مهاجم جامبا أوساكا الياباني، من ركلة جزاء في الدقيقة 14 وأضاف كيم مين - جاي، مدافع تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي الهدف الثاني في الدقيقة 51.
وللمرة الأولى منذ انطلاق منافسات البطولة، شهد اللقاء مشاركة سون هيونج - مين، نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي، أساسيا ليخرج بعد أداء دوره في قيادة منتخب بلاده للفوز في الدقيقة 89، وينزل بدلا منه كو جا - تشيول.
وارتفع رصيد كوريا الجنوبية بهذا الانتصار إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد الصين عند 6 نقاط في المركز الثاني ليتأهلا معًا لدور الـ16 مباشرة.
وفي المباراة الأخرى بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة، فاز منتخب قيرغيزستان على نظيره الفلبيني بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل فيتالي لوكس "هاتريك" في الدقائق 24 و51 و77، بينما قلص ستيفان شروك الفارق في النتيجة بهدف في الدقيقة 80.
ووصل رصيده إلى 3 نقاط في بانتظار إمكانية صعوده للدور المقبل في حالة كان من بين أفضل 4 منتخبات صاحبة مركز ثالث في المجموعات الست للدور الأول من البطولة بينما تأكد توديع الفلبين للمنافسات بعد عدم نجاحها في حصد أي نقطة.