ليبيا.. سيف الإسلام ينتقد الفوضى ويدعوا إلى تعجيل الانتخابات

الخميس 17 يناير 2019 09:31:15
ليبيا.. سيف الإسلام ينتقد الفوضى ويدعوا إلى تعجيل الانتخابات

انتقد نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام، الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصة طرابلس، ودعا إلى ضرورة التعجيل بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، لإنهاء هذه الفوضى.

وهذا أول تعليق من سيف الإسلام القذافي، على الأحداث الأمنية والسياسية في بلاده منذ سقوط نظام والده عام 2011 وخروجه من السجن في صائفة عام 2017.

وقال محمد القيلوشي مساعد سيف الإسلام وعضو فريقه السياسي، للـ"العربية.نت"، إن "سيف الإسلام يطالب بضرورة التعجيل في موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وفتح المجال أمام الشعب الليبي لكي يختار حكومة وقيادة قادرة على توحيد المؤسسات وإنهاء حالة الفوضى ووقف العنف والاقتتال".

وينتظر سيف الإسلام القذافي المختفي عن الأنظار منذ إطلاق سراحه من سجنه بالزنتان في يونيو 2017، تحديد موعد رسمي لإجراء الانتخابات وترتيب الأوضاع الأمنية الداخلية، للظهور للعلن، بينما يعمل فريقه السياسي هذه الفترة بشكل كبير على مشروعه الانتخابي.

والأربعاء، اتسعت دائرة الاشتباكات المسلحة بين ميليشيات العاصمة الليبية طرابلس المتنازعة عن النفوذ والسلطة، بعد فترة هدنة دامت 4 أشهر، أدت إلى حد الآن إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 25 آخرين، حسب أرقام وزارة الصحة الليبية.