الحزام الأمني يوجه ضربات موجعة لعناصر القاعدة بأبين ويجبرها على الفرار باتجاه الجبال

الخميس 17 يناير 2019 11:16:52
الحزام الأمني يوجه ضربات موجعة لعناصر القاعدة بأبين ويجبرها على الفرار باتجاه الجبال

أجبرت الحملة الأمنية التي بها قامت قوات الحزام الأمني في محافظة أبين بقيادة عبداللطيف السيد، والمسنودة بقوات اللواء الأول دعم وإسناد بقيادة العميد منير اليافعي (أبو اليمامة) ومروحيات التحالف العربي، عناصر تنظيم القاعدة من الفرار عقب الضربات الموجعة التي تلقتها جراء الاستهداف المباشر من قبل المقاتلات الحربية ومروحيات الأباتشي.

وأكد مواطنون في مديرية المحفد، في أحاديث نقلتها عنهم صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أنهم شاهدوا عدداً من عناصر القاعدة يفرون باتجاه مناطق جبلية وعرة واصلة إلى شبوة والبيضاء عقب الغارات المكثفة التي استهدفت مواقعهم وتحصيناتهم في المديرية.
واستهدفت مقاتلات حربية ومروحيات أباتشي تابعة للتحالف العربي معسكراً تدريبياً للقاعدة في وادي عوميران في مودية وكذا تجمعات لعناصر إرهابية في جبال المحفد ما خلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف العناصر الإرهابية.

وأسهمت مقاتلات التحالف بتأمين تقدم قوات الحملة الأمنية المشتركة التي تشنها قوات من الحزام الأمني واللواء أول دعم وإسناد وتمشيط عدد من الأودية والشعاب الجبلية في مدريتي المحفد ومودية.

وأكدت المصادر أن عناصر القاعدة فرت من مواقعها التي تمركزت فيها خلال الأيام الماضية وشرعت بإنشاء معسكرات تدريبية لعناصرها، موضحة أن العناصر الإرهابية فرت باتجاه جبال وعرة وأودية واصلة إلى مناطق في شبوة والبيضاء، وأضافت أن القوات تمكنت من التوغل وتمشيط مناطق نائية في مودية والمحفد وسط إسناد من مقاتلات التحالف العربي التي نفذت سلسلة من الغارات على مواقع وتجمعات تابعة للقاعدة في المديريتين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم.
وأطلقت القوات الأمنية بقيادة قائد قوات الحزام الأمني في أبين العميد عبداللطيف السيد وقائد اللواء أول دعم وإسناد العميد منير اليافعي حملة أمنية واسعة لتعقب خلايا القاعدة في عدد من المناطق الوسطى في أبين عقب هجمات إرهابية استهدفت مواقع أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني وعدد من قياداته.