المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يقرون مشروع قرار متعلق باليمن

الخميس 17 يناير 2019 21:21:52
المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يقرون مشروع قرار متعلق باليمن


أقر الاجتماع المشترك للمندوبين الدائمين التحضيري للقمة العربية التنموية الرابعة الاقتصادية جدول الأعمال التي تضمن مشروع قرار سيعرض على القمة التنموية بدعم الإعمار والتنمية في اليمن، ودعوة الدول العربية والدول المانحة تقديم الدعم الفني والمادي.
ويأتي مشروع القرار في إطار برنامج تكاملي يسهم في الإعمار والتعافي ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية. 
ويشمل مشروع القرار دعوة الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات والعربية والدولية المانحة تقديم الدعم للاجئين والنازحين وفِي مجالات التدريب والتعليم الشامل والتغطية الصحية الشاملة.
كما يدعم المشروع الدعوة إلى تقديم دعم إلى برامج التوظيف والتمكين وبرامج دعم المرأة وإعادة تأهيل الشباب والأطفال الذين تم تجنيدهم في الحرب من قبل المليشيا الحوثية وتشغيل الأسر المنتجة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتقديم المساعدات الانسانية والإغاثية وإيصالها لمستحقيها.
وشارك اليمن اليوم الخميس، في العاصمة اللبنانية بيروت بالاجتماع المشترك للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين التحضيري للقمة العربية التنموية الرابعة الاقتصادية والاجتماعية المقرر انعقادها في بيروت الأحد القادم.