موقع أمريكي: ترامب يأمر محامية بالكذب على الكونجرس

الجمعة 18 يناير 2019 16:21:06
موقع أمريكي: ترامب يأمر محامية بالكذب على الكونجرس


أمر الرئيس دونالد ترامب محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين بالكذب على الكونجرس بشأن مشروح برج ترامب فى موسكو، بحسب ما أفاد اثنان من مسئولى تنفيذ القانون الأمريكيين، وفقا لما ذكر تقرير لموقع أمريكي.
وأوضح المسئولان لموقع "باز فيد"، أن ترامب وجه كوهين، بأن يقول إن مفاوضات بناء برج ترامب فى موسكو قد انتهت قبل أشهر من موعد انتهائها الفعلى.
وأشارت المصادر، إلى أن كوهين أكد لفريق المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية روبرت مولر أن ترامب أصدر أمر للكذب على الكونجرس.
وذكرت شبكة "سى إن إن"، فإن مكتب مولر علم أن ترامب وجه كوهين للكذب على الكونجرس من خلال مقابلات أجراها مع العديد من الشهود من منظمة ترامب، وإيميلات الشركة الداخلية ورسائل نصية ووثائق أخرى، كما ورد فى تقرير بازفيد.
ورفض كوهين التعليق على تقرير باز فيد، وكذلك فعل متحدق باسم مكتب المحقق الخاص.
من جانبها، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ما ورد فى تقرير باز فيد أثار غضب الديمقراطيين، وطالبوا بالتحقيق فيما ورد فى التقرير. وقال الديمقراطيون أنه لو صح ما ورد فى هذا التقرير، فيجب محاسبة ترامب فورا على دوره فى شهادة الزور، بينما أثار بعضهم احتمالات العزل.
كان مايكل كوهين قد كشف فى شهادته أمام الكونجرس أمس، الخميس، أنه دفع أموالا لرجل فى عام 2015 من أجل التلاعب باستطلاع رأى على الإنترنت لإعطاء الأفضلية فيه لترامب بعدما أعلن الأخير خوض السباق الرئاسى.