لليوم السادس على التوالي.. الظلام يخيم على مديريات شبوة

السبت 19 يناير 2019 13:28:53
لليوم السادس على التوالي.. الظلام يخيم على مديريات شبوة


جدد مواطنون بمحافظة شبوة شكواهم من استمرار انقطاع الكهرباء عن بعض المديريات خاصةً مديرية الصعيد لليوم السادس على التوالي.
وعبر الأهالي عن غضبهم من استمرار انقطاع الكهرباء وتأثر حياتهم والخدمات المقدمة لهم جراء تلك الانقطاعات التي ضربت بعض المديريات بزيادة كبيرة خلال الفترة الأخيرة.
واتهم الأهالي الجهات المعنية في الكهرباء بالتقاعس عن حل الأزمة رغم استمرارها عدة أيام دون أسباب واضحة.
وأصدرت الجهات المعنية مؤخراً قراراً بإعادة توزيع أوقات تشغيل الكهرباء في شبوة خاصةً عتق والتركيز على عدم انقطاع الكهرباء فيها خلال فترات الذروة للحفاظ على استمرار تشغيل الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية بالمحافظة.
ووصلت إلى مدينة المكلا مؤخراً السفينة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية والمخصصة لتشغيل محطات توليد الطاقة في محافظة حضرموت.
وفي أكتوبر الماضي، وصلت أول باخرة سعودية إلى ميناء عدن حيث كانت تحمل الدفعة الأولى من منحة المشتقات السعودية بقيمة 60 مليون دولار شهرياً لتزويد محطات الكهرباء بالديزل والمازوت في جميع المحافظات المحررة.
ودعمت الإمارات وحدها قطاع الطاقة خلال الشهور الماضية ببناء محطة كهربائية في عدن بقدرة 120 ميغاوات وبتكلفة 100 مليون دولار لتحسين عملية تزويد الأهالي بالطاقة الكهربائية، وكذلك إعادة تأهيل وتشغيل محطة الخوخة لتوليد الكهرباء وإمدادها بالوقود لمدة سنة، وبناء محطة كهربائية جديدة تقدر قوتها بـ3 ميغاوات للشريط الساحلي الغربي، إضافة إلى شبكة خطوط أرضية وتوفير جميع معداتها واحتياجاتها.