بشأن ملف 4000.. نتنياهو يواجه لائحة اتهام جديدة

السبت 19 يناير 2019 18:32:00
بشأن ملف 4000.. نتنياهو يواجه لائحة اتهام جديدة


كشف مسؤول قضائي إسرائيلي، أن لائحة اتهام جديدة تطارد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.
وحسب وكالة «سبوتنيك» الإخبارية، كشف المسؤول، اليوم السبت، أن المستشار القانوني للحكومة، أفيحاي مندلبليت، تبنى توصية النيابة العامة، وقرر تقديم لائحة اتهام بحق رئيس الوزراء، بشأن ملف «4000».
وذكرت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم، أنه من المتوقع استدعاء نتنياهو إلى جلسة استماع منتصف الشهر المُقبل، بشأن الملف رقم «4000»، والخاص بالموقع الإلكتروني «واللا» وشركة «بيزك» للاتصالات.
وأفادت القناة، بأنه تعقيبًا على ذلك، قال محامو رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه في حال صحة تقديم لائحة اتهام بالفعل، فإن الأمر يهدف إلى عرقلة الاجتماع الذي سيعقدونه قريبًا مع المستشار القضائي للحكومة، سعيًا لإقناعه بتأجيل إصدار قراره في ملفات نتنياهو إلى ما بعد الانتخابات.
ويعزى الاشتباه الأساسي في ملف «4000» إلى أن نتنياهو منح أثناء عمله وزيرًا للاتصالات، في الفترة من «2014-2017»، امتيازات بمئات ملايين الشواقل لرجل الأعمال، شاؤول ألوفيتش، في مقابل تغطية داعمة لنتنياهو ولعائلته، وضد خصومه السياسيين، في موقع «واللا»، ثاني أكبر المواقع الإسرائيلية الإخبارية، والذي يملكه ألوفيتش.
يشار إلى أن هناك 3 ملفات أخرى «1000-2000-3000» لفساد نتنياهو، يقبع فيها، وهو مهدد بتأثير تلك الملفات على مستقبله السياسي، خصوصًا أن إسرائيل مُقبلة على انتخابات للكنيست، 9 أبريل المقبل.