بدعم إماراتي ..إعادة تأهيل مكتبة عمرها يزيد عن 100 عام بعدن

الأحد 20 يناير 2019 19:37:14
بدعم إماراتي ..إعادة تأهيل مكتبة عمرها يزيد عن 100 عام بعدن


بدعم وتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي ، افتتح مروان دماج وزير الثقافة ، اليوم الأحد، بحضور محمد شاذلي وكيل أول محافظة عدن وممثلو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، مكتبة مسواط للأطفال بعد إعادة تأهيلها وتأثيثها من جديد.

عقب الافتتاح طاف الحضور أرجاء المكتبة التي تضم تسعة أقسام تشمل الأطفال والكمبيوتر والمراجعة والإدارة وغيرها، وأطلعوا على أعمال تأهيل وتأثيث المكتبة التي تعد الأقدم على مستوى الجزيرة العربية ويزيد عمرها عن 100 عام.

وأكد دماج ، على أن إعادة تأهيل وافتتاح مكتبة مسواط هو جزء من خطة عمل وزارة الثقافة التي تشمل إعادة تأهيل عدد من المرافق والمنشآت الثقافية في عدن بعدما تعرضت للتدمير والعبث من قِبل مليشيا الحوثي الانقلابية ، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم والاهتمام من جانب الهلال الأحمر الإماراتي.

ولفت وزير الثقافة ، إلى أنه لدى وزارة الثقافة برنامج عمل مثمر مع الهلال الأحمر الإماراتي لتأهيل العديد من المرافق الثقافية في عدن، موضحاً أنه سبق وتم تأهيل المركز الثقافي ومعهد جميل غانم.

من جانبه ، أعرب شاذلي عن شكر السلطة المحلية في عدن بقيادة المحافظ أحمد سالم ربيع علي، بجهود دولة الإمارات وهلالها الأحمر نظير هذا الدعم، مشيراً الى أن الهلال الإماراتي سيدعم العديد من الأنشطة والفعاليات والمشاريع الخدمية في عدن خلال العام الحالي.


بدوره جدد سلطان الشامسي، التأكيد على اهتمام وحرص الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على مساندةالشعب اليمني للتخفيف من معاناة محنة الحرب بمختلف مجالات وقطاعات الحياة بما فيها قطاع الثقافة من أجل رسم البسمة والفرحة على وجوه وشفاة الأطفال.