المدير الفني لليابان: نسعى لعبور السعودية

الأحد 20 يناير 2019 22:10:23
 المدير الفني لليابان: نسعى لعبور السعودية

أكد هاجيمي مورياسو المدير الفني للمنتخب الياباني لكرة القدم (الساموراي)على صعوبة مواجهة المنتخب السعودي (الأخضر)، غدا الاثنين في دور الستة عشر ببطولة كأس آسيا.

وأكد في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاحد:"البطولة وصلت مرحلة مختلفة عن سابقتها، بعدما حققنا الفوز في مبارياتنا الثلاث في دور المجموعات، والجهاز الفني سيعمل على اختيار 11 لاعبا بدقة من أجل عبور المنتخب السعودي،واضعا نصب عينيه قوة المنافس وتجاربه في مثل هذه المباريات القوية".

وأضاف:"طريق الوصول إلى دور الستة عشر لم يكن مفروشا بالورود كما يتصور البعض،حيث خضنا مباريات صعبة مع التأكيد على أن مباراة السعودية أقوى من المباريات الثلاث الماضية التي لعبناها، وسنعمل على منع المنافس من أن يسجل هدف السبق مع وضع الخطة المناسبة لاغلاق مفاتيح لعب السعودية وهذا لا يعني أن نعتمد على الدفاع".

وأكد:" ثقتي كبيرة في تحقيق نتيجة جيدة بعد المحصلة الإيجابية التي حصلنا عليها في دور المجموعات بالفوز في المباريات الثلاث. خسارة السعودية في آخر مباريات المجموعة ستكون دافعا قويا لهم غدا الاثنين من أجل عدم الخسارة في مباراتين متتاليتين".

وأكد المدرب الياباني على تحسن اللاعب يويا أوساكو،وأن حالته في تحسن ومشاركته في المباراة من عدمها بيد الجهاز الطبي، من ناحيته، أكد اللاعب هيروكي ساكي أن مسؤولية اللاعبين أكبر أمام السعودية ونسعى لتقديم العروض المنتظرة وتكرار مشهد الفوز الذي حققناه في دور المجموعات.

وقال:"السعودية أحد أبرز المنتخبات في القارة. ولكن إذا فكر لاعبو المنتخب الياباني بإيجابية سيحققون الفوز مع التأكيد على أن الخسارة أمام المنافس واردة،ولكن بعد مرحلة المجموعات الأمر يتطلب الفوز".